فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ماذا قال العازف محمود سرور عن رابح صقر وحفلته بجازان؟

يُعتبر عازف الكمان المصري محمود سرور أحد أهم الأسماء الفاعلة في المشهد الفني السعودي، منذ عودة الحفلات الغنائية إلى المملكة قبل ما يزيد عن عامين، إلى اليوم، فضلًا عن مشاركاته في إضافة لمساته على عدد من ألبومات الفنانين السعوديين.

مؤخرًا اتَّجه "سرور" لتدريس العزف على الكمان للطلاب في أحد معاهد الرياض الخاصة، إضافةً إلى مشاركاته في الحفلات الغنائية بوصلة موسيقية كاملة، يقدِّم فيها عددًا من المقطوعات لأبرز الأعمال التي يحبُّها الجمهور، كان آخرها المشاركة في حفلة فنية كبيرة احتضنَها مركزُ الأمير سلطان الحضاري بجازان، وكان سرور أحد نجومها، بصحبة الفنانَيْن خالد عبدالرحمن وعبدالعزيز المعنى. وقدَّم "سرور" عددًا من المعزوفات الغنائية، منها "وطني الحبيب، وألف مرة، ولربما، وحدثينا ياروابي نجد، وغمّضت عيني، وفزي له يا أرض، ويا ليل خبرني، وسقى الله، وقالوا الحب أعمى، وأنت ملك".

وعن ذلك قال لـ"سيدتي": "الحمدلله، أنا سعيد جدًّا بهذا الحضور، وتفاعُل الجمهور معي كان رهيبًا منذ صعودي على المسرح للعزف، وحتى انتهاء وصلتي، والتفاعل يعكس محبة الجمهور، وأنا فخور بذلك، وأشكر الله على هذه المحبة". وأضاف:"عزفت في جازان لمدة تزيد عن الساعة، وكان الجمهور يغني معي، وبعد خروجي من الحفل كان الجمهور يطلب التقاطَ الصور معي".

وبَيَّن سرور أنه سبق أن أقام حفلات عزف منفرد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، (رابغ) و(أملج)، ومهرجان المغامرة العالمي بجدة، ولكنّ الحفلة الأخيرة كانت الأولى مع اللجنة الفنية بهيئة الثقافة.

وعن الجملة الشهيرة للفنان رابح صقر "قسّم يا سرور"، التي أصبحتْ تُلاحِقُهُ في كل مكان، قال سرور ضاحكًا: "الفنان رابح صقر من النجوم القريبين جدًّا إلى قلبي، وصَنَعْنَا نجاحاتٍ كبيرةً معًا، وأستمتع بالعزف دائمًا معه"، وتابع:"رابح من الفنانين الذين يُحَرِّضُونَ العازفَ على الإبداع وإظهار أجمل ما عنده، وأنا أسعد دائمًا إذا قال الجمهور عبارة: قسّم يا سرور".

وعن أغنية "أنت ملك"، التي يطلب منه الجمهورُ عزفَها في أغلب المناسبات، ذَكَرَ "سرور"أنّ هذه الأغنية تُحَرِّكُ المشاعرَ والعاطفة، ويتفاعل معها الجمهور بشكلٍ مدهش، والعازف يَطْرَبُ لها أثناء أدائها، وأشاد بقدرة الشاعر (واحد) على صياغة كلماتها، وقدرة النجم رابح صقر على إظهارها بلحنٍ ممتعٍ ومميزٍ وقريبٍ إلى النفوس، وينطق بالأحاسيس، لذا أحبَّ السعوديون هذه الأغنية التي تُعَبِّرُ عن مشاعرهم الصادقة.

* الفيديو المرفق من حفلات السعودية خلال مشاركته في جازان، وعزف أغنية "أنت ملك"، التي تَفَاعَلَ معها الجمهور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X