أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إدراج محمد صلاح ضمن أكثر 100 شخص تأثيراً في العالم

محمد صلاح
محمد صلاح
غلاف مجلة تايم

وفق استطلاع قامت به مجلة TIME. تم اختيار نجم ليفربول محمد صلاح ضمن أكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم وبجسب موقع «ميرور» يُعد «محمد صلاح» واحدًا من ستة نجوم موجودين دائماً على غلاف مجلة TIME بعد طفرة عالمية هائلة في الأشهر الـ18 الماضية، فمنذ انتقاله إلى ميرسيسايد في عام 2017، ظهر صلاح، 26 عامًا، كأحد أفضل نجوم الدوري الممتاز، حيث حقق 66 هدفًا لصالح فريق ريدز.

صلاح هو لاعب كرة القدم الوحيد المدرج في القائمة، بالإضافة إلى إدراج واحدة من السيدات وهي «أليكس مرجان» الأمريكية.


في مقابلة مع المجلة، تحدث المصري عن رحلته من مسقط رأسه إلى أنفيلد، حيث بدأ المحاور لقاءه قائلاً: «لدى الناس دائمًا توقعات كبيرة لك، ترى الأطفال يرتدون قميصك ويقولون إنهم يتمنون أن يكونوا مثلك يومًا ما، لذلك يضعونك تحت الضغط قليلاً، لكن في الوقت نفسه، هذا شيء يجعلك فخوراً بما وصلت إليه حتى الآن».

أشار صلاح لأهمية مساواة المرأة، وكيف يُنظر إلى النساء في جميع أنحاء مصر والعالم الإسلامي، حيث قال صلاح: «أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعامل بها المرأة في ثقافتنا، فهذا ليس أمراً اختياريًا، أنا أؤيد المرأة أكثر من قبل؛ لأنني أشعر بأنها تستحق أكثر مما توفره لها الآن، في الوقت الحالي».

تحدث صلاح أيضًا عن الحياة بصفته أبًا، موضحًا أن طريقته المفضلة للاسترخاء بعد مباراة هي قضاء بعض الوقت مع ابنته «مكة» البالغة من العمر خمس سنوات: «أنا فقط أعيش حياة طبيعية، فمعظم الوقت أبقى فيه في المنزل، لا أحب الخروج. وكتب الكوميدي الإنجليزي ومحب ليفربول «جون أوليفر» عن صلاح في المجلة قائلاً: «مو صلاح هو إنسان أكثر من كونه لاعب كرة قدم، فهو واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وهو شخصية بارزة بالنسبة للمصريين والمسلمين في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك فهو دائمًا ما يظهر كرجل متواضع ومضحك لا يأخذ أيًا من هذا على محمل الجد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X