فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عبد العزيز المسلم يعود إلى المسرح بـ "خطوات الشيطان" خلال عيد الفطر

عبد العزيز المسلم

يعود الفنان عبد العزيز المسلم إلى المسرح من جديد، بعد غياب الموسم الماضي عن الساحة المسرحية، ليقدم عمل رعب مختلفا أطلق عليه "خطوات الشيطان"، اشتغل عليه على مدار العام من أجل تطوير كل أدوات مسرحه للخروج على الجمهور بصورة جديدة كليا في التكنيك الفني، وخصوصا في مشاهد الرعب، حيث يركز في هذا العرض على أن تكون هناك واقعية كبيرة في الصراع النفسي بين الإنسان والشيطان، لتظهر مفارقات كبيرة ستدهش الجمهور عندما تقدم المسرحية على الخشبة، لاسيما حين يتم تناول بعض القضايا الآنية.

من جهته، قال مخرج "خطوات الشيطان" عبدالله المسلم إن هناك فريق عمل كبيرا يعمل في هذا التوقيت على بناء مسرح ضخم في إحدى صالات النادي العربي الرياضي، تليق بهذه المسرحية وبما تحمله، حيث وصل كم كبير من المعدات والأجهزة من الخارج، وتم شحنها مباشرة من ميناء الشويخ إلى المسرح.

وأضاف المسلم أن الفنان عبدالعزيز المسلم والمشرف العام على المسرحية يراهنان على عمليات التجديد في مسرح الرعب، من خلال آلية جديدة تماما، ولذلك سيكون هناك عرض خاص لكل الفنانين في الكويت ومنطقة الخليج والصحافة الفنية وكل وسائل الإعلام وكل المهتمين بالمسرح، وسيعقبها عرض للجمهور.

عبد العزيز المسلّم : "العاصفة" يتناول جريمة اختفاء فتاة ...



وقال إن مسرحية "خطوات الشيطان" من تأليف عبدالعزيز المسلم عن قصة الكاتب محمد الكندري، وإعداد وكلمات الأغاني للشاعر سامي العلي، كما كتب الشاعر الشيخ دعيج الخليفة كلمات بعض الأغاني أيضا.

وأوضح أن المسرحية ستشهد أيضا عودة الفنانة انتصار الشراح بعد غياب 5 سنوات عن مسرح السلام، حيث كان آخر عمل مسرحي جمعها وعبدالعزيز المسلم هي مسرحية "فن رن"، كما يشارك في البطولة الفنانة مرام، وشيلاء سبت، وعبدالله المسلم، ومشعل الشايع، ومحمد الشطي، وعبدالله الحمادي، وفهد ليلي، لافتا إلى مشاركة كم كبير من المجاميع.

وكشف المخرج الشاب أن أحداث المسرحية تدور حول صراع الإنسان مع الشيطان، من خلال تناول بعض القضايا الموجودة، وتأثير ذلك على أرض الواقع، كما تم توظيف هذا الكم الكبير من النجوم مع نص العرض المسرحي، حتى تكون هناك مساحة كبيرة من الكوميديا السوداء.

وتابع: "نراهن دائما على الفنان عبدالعزيز المسلم كمؤسس لمسرح الرعب، ويعرف جمهوره جيدا، وكذلك على الدويتو انتصار الشراح ومرام في خلق حالة من الكوميديا المكثفة على خشبة المسرح، فضلا عن وجود الفنانة شيلاء سبت ومجموعة من الفنانين الشباب، لتكون هناك كتيبة مسرحية تتوافق وهذا العرض الكبير".

ولفت المسلم الى أنّ التجهيزات تسير منذ فترة طويلة في سرية تامة، وهناك تركيز كبير على أن يكون العرض المسرحي للكبار فقط، فقد تم منع دخول أي شخص كواليس البروفات، من أجل ان تكون هناك مفاجأة حقيقية للجمهور.

وبيّن أنه تمت الاستعانة بكوادر أكاديمية متخصصة، لاسيما في الديكور والحركات الخطرة، وكل ما يتعلق بالتكنيك الفني، وإعطاء الفرصة لبعض خريجي معهد الفنون المسرحية من خلال الانضمام إلى فرقة مسرح السلام للاستعراض والتعبير الحركي، التي سيكون لها دور كبير في هذا العرض، متمنيا أن يخرج العرض في شكل جديد يلامس عمليات التطوير التي تحدث في كل شيء له علاقة بالحياة والمسرح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X