أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

راشد لأصحاب الهمم يحتفي بحق الليلة وقرب حلول شهر رمضان

أقام مركز راشد لأصحاب الهمم احتفالية بمناسبة منتصف شعبان "حق الليلة" وقرب حلول الشهر الفضيل، بحضور الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم، وبمشاركة مؤسسات ودوائر حكومية وشركات خاصة، حيث شاركت دائرة الأراضي والأملاك ممثلة بماجد المري المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والرقابة، كما شاركت طيران الإمارات وفلاي دبي، وبلدية دبي، والنيابة العامة ودائرة التنمية الاقتصادية في الاحتفالية من خلال توزيع هدايا حق الليلة على الطلبة، ومشاركتهم رسوماتهم ومهاراتهم.
كما شارك فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي من خلال دعمه تجهيز صالة الألعاب الرياضية بالمركز، وتزامنت الاحتفالية مع زيارة وفد زائر من جمهورية مصر العربية ضم الفنانة رجاء الجداوي والمخرجة إيناس الدغيدي والإعلامية بوسي شلبي وسهير عبد القادر رئيس مجلس إدارة مؤسسة أولادنا لذوي القدرات الخاصة في جمهورية مصر العربية.
وبهذه المناسبة، أكدت حرم الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ورئيس مجموعة "ام بي اف" الوطنية، الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم، أن إنجازات دولة الامارات العربية المتحدة على صعيد الاهتمام بأصحاب الهمم وقضاياهم، هي من المنجزات النوعية والملموسة.
وأشارت الشيخة روضة، إلى أن تنظيم مركز راشد لأصحاب الهمم مثل هذه الفعاليات يساهم في توعية المجتمع بقدرات أصحاب الهمم على العطاء إذا ما وفرت لهم الإمكانيات وأتيحت لهم الفرص الملائمة للتعلم والتأهيل، مؤكدة أن أصحاب الهمم أثبتوا أنهم جديرون بأن تتاح لهم فرص المشاركة في كافة مناحي الحياة، حيث أظهروا تميزاً واضحاً في الأعمال التي يمارسونها والتي تتناسب مع قدراتهم وخبراتهم وتأهيلهم.
وأشادت الشيخة روضة، بدور مركز راشد لذوي الهمم في مجال تأهيل ورعاية شريحة مهمة من أبناء المجتمع، منوهة الى أهمية وضرورة مشاركة أصحاب الهمم في الفعاليات الوطنية، لترسيخ العادات والتقاليد الإماراتية وتعزيز الهوية الوطنية والانتماء لديهم. وكذلك نوهت إلى أن الاحتفال بمناسبة ليلة النصف من شعبان "حق الليلة"، هو نوع من الإحياء للموروث الشعبي القديم، والحفاظ على أحد التقاليد العريقة التي درج أهالي منطقة الخليج العربي على الاحتفال بها، مؤكدة ان الاحتفال بهذه المناسبة التراثية ينشر روح المحبة والألفة والفرح في المجتمع، ويعزز الاهتمام بالموروث الشعبي وتجديده والحفاظ عليه.
من جهتها قالت مريم عثمان مركز راشد: لقد اعتاد المركز سنوياً على تنظيم احتفالية مباركة بمناسبة منتصف شعبان او حق الليلة، وهذا العام طور المركز الفكرة ووسع المشاركة فأقام معرضاً وبازاراً خيرياً والبازار وفتح قلبه قبل أبوابه للجمهور الزائر لمنحهم الفرصة لمشاركة اصحاب الهمم هذا الحدث.
وأضافت: حق الليلة احتفلنا بها صغاراً ونحتفل بها كباراً، احتفل بها الأجداد ويحتفل بها الْيَوْمَ الأحفاد، واليوم يتداعى الماضي، فما زالت حق الليلة هي بالأمس كما هي عبر الأجيال، حيث تعتبر فرحة للأطفال الذين يجوبون الشوارع مبتهجين بهذه المناسبة التي توارثتها الأجيال، ويرى الكبار أنفسهم وطفولتهم مع كل ترديد وهم يسمعون
وخلال الاحتفالية قدم طلبة المركز أغنية: "معاق ولكن" بمشاركة كورال راشد لأصحاب الهمم تلاه استعراض فرقة نجوم راشد المسرحية التي تتميز بالحرفية وقدمت عروضها داخل وخارج الدولة وأبهرت بمهاراتها وحركاتها المتقنة وتناغمها مع الموسيقى كل من شاهدها. وشاركت مدرسة دبي الوطنية ممثلة بإدارتها وطلبتها في توزيع الهدايا على الطلبة ومشاركتهم الفرحة في هذا الْيَوْمَ، كما شاركت الفنانة حياة العلوي بأغنية بعنوان: رمضان جانا
وفِي ختام الحفل تم تكريم الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد بن سعيد آل مكتوم التي قامت بمشاركة مريم عثمان تكريم المشاركين والضيوف والنجوم بدرع مركز راشد لأصحاب الهمم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X