أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

زورت أوراق حساب بنكي للحصول على قرض بـ«مليوني» جنيه

نقود
نقود
تزوير

رصدت مباحث الأموال العامة واقعة نصب وتزوير نفذتها سيدة أربعينية، حيث قدمت كشف حساب بنكي مزورًا، بقصد الحصول على قرض لتمويل المشروعات بقيمة 2 مليون جنيه، لكن المباحث كشفت عن تفاصيل الواقعة وألقت القبض عليها.

وبحسب بيان أمني فإن الإدارة العامة لمباحث الأموال بمنطقة القناة وسيناء تفيد قيام إحدى السيدات وتدعى حنان (41 عامًا)، مقيمة بمحافظة بورسعيد، تقدمت لفرع أحد البنوك بالجيزة بكشف حساب مزور، يشمل على حركة بنكية من سحب وإيداع نشطة برصيد مليون وستة عشر ألفًا وخمسمائة وواحد وسبعين جنيهًا، بقصد الحصول على قرض لتمويل مشروعات صغيرة، بقيمة اثنين مليون جنيه مستغلة شركتها (مكتب للاستيراد).

واحتجزت المتهمة على ذمة التحقيق في قضية نصب لاستيلائها على مبلغ 13 مليون جنيه من ضحاياها بإنشاء شركة وهمية كائنة بدائرة قسم شرطة الزهور، وقد سبق اتهامها في 21 قضية «نصب - تبديد»، وعليها عدة أحكام قضائية.

وقررت النيابة حبسها وتحفظت على المستندات المزورة، من جانبها اعترفت المتهمة في تحقيقات باستخدامها تقنيات حديثة في عمليات التزوير كانت تحتفظ بها في مقر شركتها الموقوف نشاطها حاليًا، وتخلصت من تلك المنظومة قبل ضبطها، كما أن كشف الحساب المزور هو مماثل لكشف حساب صحيح خاص بأحد الشاكين بالقضية المحبوسة على ذمتها حاليًا من دون علمه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X