أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المصممة الكويتية منتهى العجيل تشارك في عرض للأزياء بباريس

مصممة الازياء الكويتية منتهى العجيل
العجيل خلال عرض للازياء في معهد العالم العربي بباريس
مشاركة العجيل في العرض
العجيل تطلق اسم (تراثنا اجمل في رمضان) على مجموعتها في عرض باريس للزي التراثي الكويتي
جانب من العروض
إحدى تصاميم منتهى العجيل التراثية الرمضانية في باريس

شاركت مصممة الأزياء الكويتية منتهى العجيل، بقطع فنية من التصاميم التراثية في عرض للأزياء أقيم بمعهد العالم العربي في باريس جذبت أنظار المهتمين بعالم الأزياء والموضة.


وقالت العجيل اليوم الأحد أن دعوتها للمشاركة بجانب نخبة من مصممي الأزياء الخليجيين والعرب في قلب عاصمة الموضة هو إنجاز جديد يسجل للمرأة الكويتية التي دائمًا ما تتميز في جميع المجالات.


وبينت أنها شاركت في العديد من الفعاليات والأحداث العالمية المتميزة مؤكدة أن الهدف من جميع مشاركاتها هو رفع راية الكويت عاليًا وإبراز الذوق الرفيع للمرأة الكويتية التي تتميز دائمًا بالأناقة والرقي.


وذكرت أنها استوحت تصاميم مجموعتها الجديدة التي أسمتها (تراثنا أجمل في رمضان) من التراث الكويتي التقليدي ومزجت بين الماضي الجميل والحاضر المبتكر لتصنع تصورًا جديدًا لتشكيلتها


وقالت إنها اطلقت هذا الاسم على مجموعتها في عرض باريس لإيصال صورة جميلة عن الزي التراثي الكويتي أو (الدراعة) الذي كان ومازال رمز الأناقة الرمضانية.


وأضافت: إن الكويت أصبحت اسمًا لامعًا في الأسواق العالمية وبدأت كبرى دور الأزياء تتابع وتدرس الذوق العربي لتقحمه في عالمها الخاص.


كما وضع عدد كبير من المصممين العرب بصمتهم في كبرى المتاجر والمهرجانات العالمية لتنافس السوق الأجنبي لاسيما بعد سعي نجمات هوليوود لانتقاء أزيائهن من مصممين عرب في إطلالاتهن على السجادة الحمراء أو في الاحتفالات الرسمية.


وقالت العجيل إن التصاميم المحتشمة أصبحت أحدث خطوط الموضة في عالم الأزياء حيث وضعت دور الأزياء العالمية أسسا جديدة لتصاميمها لما يحمله الذوق الخليجي والعربي من أهمية.


وأكدت أن الابتكار يأتي عن طريق المشاعر وتحقيق التوازن بين الحلم والواقع لإنجاز المعادلة الصعبة وهي الدمج يين الأنوثة والجمال والثقة بالنفس لتدب الحياة في كل قطعة من تصميمها.


وحازت العجيل جوائز عالمية عدة منها جائزة سيدات الأعمال الأعلى في الشرق الأوسط، وجائزة الشرق الأوسط لقياديات الأعمال وجائزة أيقونة الأناقة والجائزة العالمية لريادة الأعمال التي حصلت على إثرها على تكريم من سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X