أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المملكة العربية السعودية تكشف عن التصميم المذهل لجناحها في معرض دبي إكسبو 2020

جناح السعودية في المعرض

في العام المقبل في أكتوبر ، يفتح معرض دبي إكسبو 2020 الذي طال انتظاره أبوابه أمام العالم. ما تم وصفه بأنه أكبر حدث يتم تنظيمه على الإطلاق في المنطقة العربية ، يستعد معرض الإمارات العربية المتحدة الذي يستمر لستة أشهر للترحيب بملايين الزائرين من جميع أنحاء العالم وسيستضيف 190 دولة مشاركة ، من بينهم المملكة العربية السعودية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



كشفت المملكة هذا الأسبوع عن تصميمها المذهل لجناحها الضخم: هيكل مستطيل عاكس على شكل زاوية ، ويُقال إنه يحتل المرتبة الثانية من حيث الحجم فقط في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويغطي مساحة بحجم ملاعب كرة قدم (تقريبًا تقريبًا) 13070 متر مربع). وفقًا للتقارير المختلفة وصفحة Twitter الخاصة بالمعرض ، فقد تم تصميم الجناح لتوفير تجارب مميزة للزائرين ويهدف إلى تسليط الضوء على طابع البلد الترحيبي وثقافته وانفتاحه على العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية ، أوضح محمد التويجري ، وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية ورئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة المملكة في المعرض القادم ، أن التصميم الفريد والمبتكر للجناح يعكس "تصميم المملكة على إنشاء روح تسعى جاهدة لتحقيق تطلعات شعبها وازدهار البلد ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وأضاف "يجسد هذا التصميم الاستثنائي والمبتكر تصميم المملكة على الوفاء بوعدها بأن تكون أمة طموحة تمامًا ، بينما ينقل رسالة الديناميكية والشراكة مع العالم [...] يمكن لجميع السعوديين أن يفخروا بالرؤية التي تطمح لهذا السباق الرائد ونقل عنه قوله في مقال نُشر مؤخرًا في مجلة ذا ناشيونال ، إن الجناح سوف يكون بوابة إلى العالم ، ونتطلع إلى دعوة مواطنين عالميين للمشاركة في القصة المثيرة لمجتمعنا المزدهر والنابض بالحياة ".

وفقًا لـ ME Construction News ، تم تصميم الجناح من قبل بوريس ميكا أسوشيتس ، وهي شركة مقرها في إشبيلية تشتهر بخبرتها في تصميم المتاحف والمعارض. كما وصفتها صحيفة خليج تايمز ، بأنها "تُفتح الواجهة كنافذة كبيرة في المستقبل ، وتهبط في السماء وتعكس مجتمعًا له جذور عميقة في ثقافته بطموحات غير محدودة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X