قافلة سلامة المرضى تستهدف 200 مريض ومراجع بمستشفى شرق جدة

قافلة سلامة المرضى
قافلة سلامة المرضى تستهدف 200 مريض ومراجع بمستشفى شرق جدة
3 صور

نظم المركز السعودي لسلامة المرضى بالتعاون مع مركز تجربة الـمريض بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة زيارة لمستشفى شرق جدة والتي استهدفت تعريف المرضى بمفهوم التمكين والذي يُعد أحد الأولويات التي يقوم عليها المركز السعودي لسلامة المرضى والذي يعني بامتلاك الفرد القدرة على المشاركة في الخطة العلاجية واتخاذ القرار فيما يتعلق بالرعاية الصحية من خلال قافلة افتراضية تضم مجموعة من المتطوعين لزيادة الوعي بسلامة المرضى من خلال تمكينهم وتثقيفهم ودعمهم لتحسين سلامتهم الصحية. وتناولت المعلومات أهمية إشراك المرضى من خلال تحفيزهم وتشجيعهم لسؤال الطاقم الطبي في مختلف أقسام المستشفى (الطوارئ، العيادات الخارجية ، أقسام التنويم) وإجابتهم حول ما يرد من اساله عن المخاوف التي تنتابهم أثناء رحلتهم العلاجية والخيارات المتاحة للعلاج والأمور التي يتوجب عليهم سؤالها قبل الخروج من المستشفى.


كما تطرقت الحملة إلى أهمية سؤال المرضى والمرافقين عن إقرار الموافقة على العلاج وأحقية المريض للتعرف على المعلومات التفصيلية عن الإجراء الطبي المتخذ. وكذلك الاحقية في أخذ رأي طبي آخر.
من جانبه أبدى مدير مستشفى شرق جده شكره لفريق مركز سلامة المرضى وإشادته بأهمية دور تمكين المرضى في الحد والتقليل من الأخطاء الطبية