أزياء /أخبار أزياء

تصاميم ملهمة يطلقها ميخائيل شمعون خلال أسبوع الموضة العربي في دبي

فستان زفاف فاخر من تصميم ميخائيل شمعون

 

فاز في برنامج Project Runway ME لأفضل تصميم... هو المصمم الشاب ميخائيل شمعون الذي يطلق حالياً من دبي أول مجموعة له من الأزياء الراقية والـ Avantgarde خلال أسبوع الموضة العربي.

في الحوار الآتي يخبرنا ميخائيل شمعون عن مجموعته الأولى وعن المصادر التي استوحى منها تصاميمه.


- هل هي المرة الأولى التي تشارك فيها بأسبوع الموضة العربي؟ 

نعم هي بالفعل المرّة الأولى لي التي أشارك فيها بأسبوع الموضة العربي... وأنا سعيد وفخور جداً بهذا الحدث  الذي يسلّط الأضواء على وطننا العربي كواحد من الرواد في عالم الأزياء والأناقة. 

 

 - ما الذي جذبك للمشاركة في أسبوع الموضة العربي في دبي هذا العام؟ 

أكثر ما جذبي لقبول المشاركة في أسبوع الموضة العربي هو البنية الأساسية التي يرتكز عليها هذا الحدث ... فهو يدعم المصممين الشرقيين والعرب الجدد والقدامى، ويوفّر لهم منصّة راقية لعرض تصاميمهم ومجموعاتهم والوصول إلى أكبر فئة ممكنة من الناس. 

 

-  كيف تصف حماسك في المشاركة بأسبوع الموضة العربي؟ 

هو شعور غريب ولذيذ في نفس الوقت... فإنا متحمّس جداً لتقديم أول مجموعة صغيرة لي من تصاميم الأزياء في أسبوع الموضة العربي بدبي.. حيث سيختفي تعب أسابيع عديدة في غضون دقائق لمجرّد رؤيتي لتصاميمي على منصة هذا الحدث... 

-  تطلق اليوم خلال أسبوع الموضة العربي تصاميم خاصة بالمرأة العربية وأسلوبها. كيف تصف المرأة العربية؟ 

من المعروف في كل أنحاء العالم ذوق المرأة العربية الراقي في الأزياء. كما أن كل دور الأزياء العالمية تعمل على تمييز المرأة العربية بتصاميم خاصة وفريدة.  
بطبيعتي، أحب أن أَبرز جمال المرأة من خلال تصاميمي... فلكل منهن ذوق معين من ناحية القماش وطبيعة التصميم؛ وأنا أحاول أن أُرضي جميع الأذواق.



- ما مصدر إلهامك أثناء تصوّرك لهذه المجموعة؟ 

مجموعتي لهذا الموسم والتي سأعرضها خلال أسبوع الموضة العربي مرتبطة بالأرض وأشكالها العديدة.
فقد اقترح مجلس الموضة العربي Arab fashion council تعاوناً بيني وبين DHL لتقديم مجموعتين صغيرتين مرتبطتين بفكرة الأرض: واحدة للأزياء الراقية وأخرى للأزياء الـ avantgarde ... على أمل أن أُرضي كل الأذواق وأن تترك قطعي الأثر الجيد.
يبقى الحكم الأول والأخير لذوق النساء الراقيات. 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X