أزياء /أخبار أزياء

المصمم Mehmet Korkmaz يشارك في أسبوع الموضة العربي بدبي

المصمم التركي Mehmet Korkmaz
من تصاميم Mehmet Korkmaz
تصاميم من مجموعة ربيع 2019 للمصمم Mehmet Korkmaz

 

استطاع المصمم التركي  الشاب Mehmet Korkmaz أن يشقّ طريقه  في عالم الموضة؛ وهو يشارك اليوم في أسبوع الموضة العربي الذي ينطلق في دبي. 

في الحوار الآتي يطلعنا Mehmet Korkmaz على رأيه بأسبوع الموضة العربي ورأيه بالمرأة العربية وذوقها في الموضة. 

 

بصفتك أحد المصممين الرائدين في تركيا، ما هي التقنيات التي استخدمتها عندما قمت بتصميم وإنتاج المجموعة التي ستعرضها خلال أسبوع الموضة العربي؟ 

تعد الرسومات واللوحات التوضيحية الضرورية لأحقق مجموعة أحلامي قبل عمليّة الإنتاج هي الجزء الأكثر فعالية في تأسيس البنية التحتية للمجموعة التي أودّ تصميمها. 

في المرحلة التالية، يأتي دور الأقمشة والألوان لتصبح هذه الأخيرة أهم العوامل التي تحدد مصير المجموعة. من اللحظة التي نبدأ فيها بخياطة المجموعة، نستهلّ العمل المثير والمكثف من خلال الخياطة الحرفية اليدوية والتصميم واللّمسات الدقيقة دون الاقتراب من التقنيات الخاصّة بخياطة الألبسة الجاهزة. 

 

كيف تصف المرأة العربية؟ وكيف تلعب دوراً في إلهامك؟ 

دعيني أخبرك بالحقيقة... عندما عرضت مجموعتي الأولى، لم أكن أعرف الكثير عن المرأة العربية وذوقها، حيث كان عدد عميلاتي قليلاً جداً. وعندما بدأت مجموعاتي بجذب الانتباه، قررت تأسيس دار أزياء Mehmet Korkmaz، حيث أصبح جزء كبير من عميلاتي من النساء الشرق أوسطيات.

للمرأة في الشرق الأوسط دور مهم في فتح الطريق لحياتي المهنية؛ فهي حريصة ومتقنة وتهتم بحياتها الخاصّة والبروز بأبهى إطلالة. وإنني بالفعل سعيد جداً برحلتي المهنية والأفراد الذين ساندوني خلالها، ومفعم بالحماس لمشاركتني في أسبوع الموضة العربي.

برأيك، ماذا ستضيف مشاركتك في أسبوع الموضة العربي في دبي إلى خبرتك؟ 

أودّ أن أقول إنها تعدّ حالياً المحطة الأخيرة قبل أوروبا. فوجودي في أسبوع الموضة العربي بدبي شيء يفرحني حقاً؛ حيث إنني لم أفكر في ذلك قط. أنا سعيد جداً لأكون جزءاً من مجتمع أنا قريب منه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X