صحة الشرقية" تحث على المشاركة في "تحصين 2019" برسائل نصية

وزارة الصحة
2 صور

بعثت إدارة الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة للمواطنين والمقيمين، طالبةً منهم المشاركة في اليوم العالمي لتطعيم الأطفال ضد الأمراض المستعصية "تحصين 2019"، الذي يصادف 24 إبريل من كل عام.
وحدَّدت "الشؤون الصحية" في الرسائل عدداً من الأمراض لحماية الأطفال منها بالتطعيم ممن تتراوح أعمارهم بين شهر واحد وثمانية أعوام، منها شلل الأطفال، والحصبة الألمانية، والنكاف، إضافة إلى تقديم بعض النصائح الطبية والإرشادات التثقيفية التي تساعد على خفض معدلات الإصابة ببعض الأمراض المنتشرة، مثل الإنفلونزا والسرطان.


وبيَّنت "صحة الشرقية"، أنها ستنظِّم معرضاً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للتحصين 2019 في إحدى القاعات المخصَّصة، على أن يستمر يومين، ويضم أركاناً طبية تثقيفية، إضافة إلى إلقاء محاضرات إرشادية، تهدف إلى نشر ثقافة الوقاية من إصابة الأطفال بالأمراض، مع تقديم هدايا تشجيعية للزائرين.


من جانبه، أوضح الدكتور خالد سيف، اختصاصي أمراض الأطفال، أن الهدف من اليوم العالمي للتحصين حث أفراد المجتمع، خاصةً الأسر، على استخدام التطعيمات واللقاحات لحماية أطفالها من الإصابة بالأمراض، لاسيما أن عديداً من الأطفال يموتون سنوياً في العالم بسبب عدم التحصين.


وبيَّن سيف، أن وزارة الصحة تحرص على تفعيل هذا اليوم كل عام باعتبار أن التحصين ضد الأمراض، يسهم في الحد من تفشيها، وقال: "يجب تعزيز فوائد التطعيم على المديين المتوسط والبعيد، لأن ذلك سيمنح الأطفال فرصةً للنمو بصحة جيدة مستقبلاً".