تكامُل" يؤهل 13 مُدربًا ومُدربة في مجال الإرشاد السياحي

نشاط السياحة في السعودية
جانب من البرنامج التدريبي
3 صور

أطلق المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل"، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برنامجًا لتدريب المدربين في الإرشاد السياحي، يستمر لمدة 14 يومًا خلال الفترة من 20 إبريل وحتى 2 مايو المقبل.


وأوضح ناصر بن عبد العزيز النشمي، مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل"، أن البرنامج يأتي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للإرشاد السياحي، وبالتنسيق مع الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى زيادة أعداد المدربين السعوديين -من الجنسين- المعتمَدين دوليًّا في مجال التدريب، على مهنة الإرشاد السياحي، كما يأتي تفعيلًا لرؤية المملكة 2030.


وأضاف النشمي: "شارك في البرنامج 13 متدربًا ومتدربة، بهدف الحصول على شهادة معتمَدة من الاتحاد العالمي للإرشاد السياحي والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تؤهلهم للتدريب في هذا المجال، وقدم البرنامج كلاًّ من المدربة السنغافورية الدولية جين واانغ، والمدرب خالد خفاجي".

وأشار إلى أن البرنامج يغطى الجانبين النظري والعملي، حيث تتم زيارة أماكن تراثية مثل (حي البجيري بالدرعية، والمتحف الوطني)، للتطبيق على مهارات التدريب العملي في المواقع السياحية والتراثية.


وقال: "إن البرنامج يسعى إلى تعريف المشاركين بمفهوم التدريب ومهاراته من خلال استعراض المفاهيم العلمية المختلفة، وأحدث ما توصلت إليه تلك المفاهيم، ومساعدتهم في إيضاح أسس التدريب".