سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

أعراض الإجهاض

يمكن أن يكون التشنج في الرحم أمراً شائعاً في الحمل
تتفاجأ العديد من السيدات الحوامل بالإجهاض أثناء تواجدها في العمل
علامات توضح إصابة الحامل لحالة الإجهاض

تتفاجأ العديد من السيدات الحوامل بالإجهاض أثناء تواجدها في العمل، أو الشارع حيث تتعرض لآلام شديدة، لذلك عليك التوقف عن الإجهاد إذا ظهرت عليك هذه الأعراض.

الدكتور "أحمد الجزار" استشاري النساء والتوليد، أوضح علامات توضح إصابة الحامل لحالة الإجهاض، وهي عبارة عن الآتي:

 

1. التشنج والشعور بالإرهاق الشديد

 

يمكن أن يكون التشنج في الرحم أمراً شائعاً في الحمل، بعض النساء لديهن ما يسمى انقباضات براكستون هيكس التي تشعر بأنها تشنج غير مؤلم، أو انكماش، من الرحم. هذا النوع من التشنج غير مؤذٍ وعلامة على أن جسمك يستعد للعمل في المستقبل. إذا كنت تعانين من التقلصات المؤلمة، مثل الفترة التي تكون فيها الآلام الحادة في الرحم، فقد حان الوقت للتوجه إلى أقرب قسم للطوارئ للتحقق من أن الطفل على ما يرام.

 

2. النزيف المهبلي قليل أو كثير

 

بعض النساء يمكن أن يعانين من النزيف عندما يفقدن جزءاً مزدوجاً خلال الحمل. عادة ما يكون النزيف الثقيل علامة على أن الحمل قد لا يكون صحياً بما يكفي للبقاء على قيد الحياة. ابحثي دائماً عن المساعدة الطبية إذا كان لديك أي نزيف مهبلي أثناء الحمل.

 

3. الشعور الشديد بالتعب والإجهاد وعدم القدرة على الحركة

 

إذا كنتِ متعبةً أكثر من المعتاد، فطريقة جسدك هي لإخبارك بالإصابة، لذا عليك الحصول على كوب كبير من الماء ووضع قدميك والاسترخاء.

 

4. الدوخة والدوار

 

يمكن أن يكون الدوار أحياناً حدثاً طبيعياً في الحمل؛ نظراً لأن نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك يتم وضعه تحت ضغط إضافي مع زيادة حجم دمك لمواكبة نمو الرحم والمشيمة وطفلك.

 

5. عدم حركة الجنين

 

إذا كنت تعانين من آلام الحوض الحاد فقد يكون ذلك علامة على أن جسمك يعطيك إشارة بالتوقف على القيام ببعض الأنشطة والإجهاد الزائد على الحد، والتوجه للطبيب فوراً للكشف على حركة الجنين لعدم تعرضك للخطر.

 

6 .إفرازات مخاطية في وقت مبكر من الحمل

 

من الطبيعي ملاحظة إفرازات مخاطية من اللون الأبيض، ولكن إذا كانت وردية اللون فعليك فوراً استشارة الطبيب المختص.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X