اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل 10 مدرجات هبوط في عام 2019

مطار جوانشو يراسكين، جزر المملكة الهولندية الكاريبية
مطار أورلاندو ملبورن الدولي، فلوريدا
مطار بيلي بيشوب تورنتو سيتي، كندا
مطار سانت مارتن، جزر الأنتل الهولندية
مطار نيس كوت دازور، فرنسا
مطار بارا، اسكتلندا
مطار لندن سيتي، المملكة المتحدة
مطار كوينزتاون، نيوزيلندا
مطار أوستا فالي، إيطاليا
10 صور

لا تقتصر المناظر الجميلة والخلابة على الأماكن المخصصة للترفيه والسياحة، كالحدائق والمنتجعات، بل إنها قد تسحرك في أماكن أخرى فلا تتوقعها، كمدرجات هبوط الطائرات، التي احتوى البعض منها على مناظر خلابة، أبهرت المسافرين على طائراتها.
فيما يلي أفضل 10 مدرجات هبوط ذات إطلالات ساحرة، وفقًاً للنسخة 2019 من الاستطلاع السنوي الذي أجرته شركة الطيران «PrivateFly»:
1. مطار دونيجال، أيرلندا
يعتبر مطار «دونيجال» الإيرلندي هو الرائد عالمياً عندما يتعلق الأمر بمدرجات الهبوط المذهلة، حيث يستمتع ركاب الطائرة بهذا المطار في إيرلندا برؤية واحد من أجمل الشواطئ في العالم وهو شاطئ «كاريكفين»، إضافة إلى رؤية جبل إريجال من أحد الجوانب، ورؤية مجموعة من الجزر على الجانب الآخر.
2. مطار بارا، أسكتلندا
يقع في جزيرة صغيرة تحمل الاسم نفسه جنوب جزر الهبريدز الأسكتلندية، في المحيط الأطلسي، وهذا المطار فريد من نوعه، كونه الوحيد في العالم الذي يستخدم الشاطئ كمدرج للرحلات.
3. مطار نيس كوت دازور، فرنسا
هو مطار يقع في مدينة نيس في فرنسا، في منطقة الألب البحرية، يقع المطار على بعد 7 كيلومترات غرباً عن مركز المدينة، ويعتبر الميناء الرئيسي لوصول الركاب إلى الريفيرا الفرنسية، وقد بني على مساحة مستصلحة مردومة على سطح البحر، ليمتد على شارع بروموناد ديزانقلي، الذي يقع أصلاً موازياً للبحر، مع طول نهر فار على الطريق السياحية والذي يطلق عليه طريق البحر.
4. مطار أورلاندو ملبورن الدولي، فلوريدا
هو مطار دولي يقع في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا، يبعد عن وسط مدينة أورلاندو حوالي 10 كيلومتر، يخدم المطار منطقة أورلاندو الكبرى كمطاري أورلاندو سانفورد الدولي، ودايتونا بيتش الدولي، ويصنف المطار في المرتبة العاشرة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة لعدد الركاب المسافرين.
5. مطار سانت مارتن، جزر الأنتل الهولندية
هو المطار الرئيسي للجزيرة الفرنسية الهولندية سانت مارتن، ويعرف أيضًا باسم مطار «الأميرة جوليانا الدولي»، ويشتهر بمدرجه المنخفض الذي يقع على مقربة من البحر، حيث تكون الطائرات منخفضة للغاية عند الهبوط.
كما أن الكثير من السياح يراقبون بكثرة نزول الطائرات، على الرغم من وجود لافتات تحذر من الاقتراب من تلك المنطقة وتحديداً من الشاطئ، ويقوم الكثيرون بالتقاط صور للطائرات التي تكون قريبة جداً من الشاطئ.
6. مطار جوانشو يراسكين، جزر المملكة الهولندية الكاريبية
يقع مطار جوانشو يراسكين في جزيرة سابا شرق الكاريبي، وهو يمتلك أقصر مدرج في العالم، لهذا لا تتمكن الطائرات الكبيرة من الهبوط فيه، ويخدم مطار سابا شركة طيران وحيدة توفر رحلات يومية من وإلى سانت مارتن، وتستطيع رؤية الجزيرة أمامك عند اقتراب الطائرة من الهبوط، كما يمكنك أيضاً رؤية المنازل الريفية الملونة والأشجار والمناطق المليئة بالشجيرات المخلوطة بين الصخور المذهلة.
7. مطار كوينزتاون، نيوزيلندا
يقع في فرانكتون، أوتاغو، نيوزيلندا، في قلب الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا حيث توجد المناظر الطبيعية الساحرة من جبال وأنهار وبحيرات، يقع المطار على بعد 10 دقائق بالسيارة من وسط كوينزتاون، يعتبر المطار الرابع الأكثر ازدحاماً في نيوزيلندا، ويتكون المطار من مدرجين، أحدهما معبد، ويحتوي على مبنى من طابق واحد مع تسع بوابات.
8. مطار بيلي بيشوب تورنتو سيتي، كندا
يقع في جزيرة تورنتو، وهو سادس أكثر المطارات ازدحامًا في كندا، ويستقبل 2.7 مليون راكب سنوياً، وعند وصولك إلى تورنتو سترى من النافذة بحيرة أونتاريو والقوارب واليخوت تتجول بسلام عبر المياه، وبرج «سي إن» وهذا مزيج مثالي بين المدينة والبحر.
9. مطار لندن سيتي، المملكة المتحدة
إن السفر إلى مطار فوق واحدة من أشهر الأماكن في العالم يمنحك تجربة لا مثيل لها، حيث ستتمكن من مشاهدة المعالم العالمية الشهيرة مثل بيغ بن، وعين لندن أو عجلة لندن، وناطحات السحاب، ويحتوي هذا المطار على مدرج واحد طوله 1500 متر.
10. مطار أوستا فالي، إيطاليا
يقع المطار في واحدة من أجمل الأماكن في جبال الألب، بالقرب من مونت بلانك، واحتل هذه المرتبة بفضل مشهد «الجبال المهيب في أوروبا، الذي يمكنك رؤيته من الأعلى.