أزياء /أخبار أزياء

موديلات فساتين تفيض أنوثة في اليوم الأوّل من أسبوع الموضة العربي

فستان أصفر من تصميم Sophia Nubes
تصميم باللون الأسود من بلومارين Blumarine
تصميم من بلومارين Blumarine
جاكيت من المخمل الأزرق البترولي من واي إل واي YLY
من تصميم علامة Car2ie
من مجموعة Sophia Nubes
فستان من واي إل واي YLY

 

انطلق ليلة أمس أسبوع الموضة العربي المنتظر بنسخته الثامنة، حيث تم افتتاحه ضمن متجر ’1422‘ في «سيتي ووك» بدبي، والذي يمثل مساحة مميزة لتجارب التسوق الفاخرة والموضة الأنيقة.

واستضاف أسبوع الموضة العربي في يومه الأول، والذي يتم تنظيمه من قبل مجلس الموضة العربي، مجموعة من مصممي الأزياء والعلامات التجارية، والذين قدّموا عروض أزياء لأحدث تشكيلاتهم ومجموعاتهم المميزة والراقية.

افتتحت دار ’بلومارين‘ Blumarine الإيطاليّة أسبوع الموضة العربي في يومه الأوّل، حيث قدّمت تشكيلتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2019/2020، والتي جسدت من خلالها المصممة آنا موليناري إحساس الجمال والانسجام الذي لطالما ألهم إبداعاتها. فرأينا الكثير من التصاميم بطبعات الفهد، كما ولاحظنا البروز الكبير للّونين الأحمر والأسود بتصاميم مختلفة على منصّة ’بلومارين‘.

كما واستعرضت علامة ’واي إل واي استديو‘ YLY- Studio تشكيلة ’بروجكت سي‘ لموسم خريف وشتاء 2019 خلال أسبوع الموضة العربي. وتستقي تدرجات التشكيلة إلهامها من الألوان الترابية التي تسود الطبيعة في موسم الخريف، حيث طغت على القطع تدرجات الأخضر والأزرق.

وبدورها، شاركت علامة Car|2ie في فعالية أسبوع الموضة العربي من خلال إطلاق تشكيلة ’براود روز‘ لموسم خريف وشتاء 2019 والتي تم ابتكارها بإلهام من فيلم ’لوست رومانس‘. وقد عمدت المصممة إلى الاعتماد على ألوان الأبيض والسومو والأسود في مجموعتها هذه؛ إضافةً إلى انتقائها قماش الشيفون الفاخر ليطبع لمسته على أبرز التصاميم.

 

ومن المصممين الذين عرضوا في اليوم الأوّل من أسبوع الموضة العربي، المصممة صوفيا نوبيس Sophia Nubes الإيطالية الأصل، والتي استعرضت تشكيلتها المصغّرة ’صّن كوليكشن‘ والمؤلفة من قطع تحمل تدرجات اللون الأصفر لتعكس حساً عالياً ومتقناً بالإبداع والأناقة. كما تستوحي التشكيلة إلهامها من شعور جديد بالثقة والاتزان يتجلّى من خلال أسلوب الموديست في التصاميم الطويلة، والسترات والمعاطف الضيقة عن الخصر، والأزياء اليومية المؤلفة من عدة طبقات، وفساتين السهرة الطويلة.

فضلاً عن ذلك، شارك المصمم التركي محمد كوركماز Mehmet Korkmaz تصاميمه من الأزياء الجاهزة الراقية خلال أسبوع الموضة العربي، فجمعت بين سحر اللون الأبيض وبساطة القصّات. فرأينا الفساتين والجمبسوت والتنانير الضيقة من الأعلى والواسعة من الأسفل. أما بالنسبة للتفاصيل، فتتراوح بين الريش والترتر واللمسات الأنثوية والأحجار الكريستالية التي تشع ببريق يخطف الأنظار.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X