أزياء /أخبار أزياء

تصاميم فاخرة من نسج أسبوع الموضة العربي

من مجموعة إيزرا توبا ريزورت 2020
من مجموعة المصممة هبة يونس
من تصاميم يارا بن شاكر
فستان زفاف من تصميم Mia Couture
من مجموعة عايشة رمضان ريزورت 2020
من تصاميم يارا بن شاكر
من مجموعة باف تايلور ريزورت 2020

بعد عودته بنسخته الثامنة في هذا الموسم، استضاف أسبوع الموضة العربي في متجره الجديد الدائم’1422‘ في الأيام الماضية نخبة من المصممين المميزين الذين قدموا عروض أزياء لإبداعات وتشكيلات فريدة، وذلك أمام حشد من عشاق الموضة.

وتجدر الإشارة إلى أن المتجر يشكّل مساحة مميزة لتجارب التسوق الفاخرة والموضة الأنيقة وأنماط الحياة العصرية ويرمز إلى شعار مجلس الأزياء العربي «مجلس واحد لاثنين وعشرين بلداً عربياً». وستشهد منصة العرض المجهزة بأحدث تقنيات التكنولوجيا، إضافةً إلى مشاركة غير مسبوقة من أبرز المصمّمين الموهوبين في المنطقة الذين سترسم إبداعاتهم ملامح التوجهات الجديدة للموضة العصرية.

 

المصممة عائشة رمضان

قدمت المصممة اللبنانية الأصل عائشة رمضان خلال أسبوع الموضة العربي تشكيلة تتمحور حول مفهوم «التغيير» لموسم ’ريزورت 2020‘، وقد تعاونت مجدداً مع شريكها المعتاد دار ’سي فاشن غاليري‘. وتضمنت التشكيلة 35 إطلالة من الأزياء الجاهزة والمميزة بطابعها الأنيق والمفعم بالألوان، بعضها كان إعادة ابتكار لقطع سابقة عبر إضفاء بعض التعديلات لتبرز جماليتها، وبعضها الآخر كان محاكاةً لتصاميم حظيت بشعبية كبيرة على مدى عقدٍ من مسيرة العلامة في عالم الموضة.

 

المصممة هبة يونس

كما وأطلقت المصممة الفلسطينية هبة يونس تشكيلتها الجديدة بعنوان ’عربية‘ لموسم ربيع وصيف 2019، وهي مستوحاة كما يحمل اسمها من اللغة العربية والخط العربي.  فهيمنت على مجموعتها خلال أسبوع الموضة العربي زخارف الخط العربي على تطريزات العديد من الأقمشة، وأضفت عليها الخيوط الذهبية المزيد من الفخامة والجمال.

 

المصمم ميخائيل شمعون

واستعرض المصمم اللبناني ميخائيل شمعون تشكيلته الجديدة التي تحمل اسم ’ليتس موف ذا وورلد‘ Let’s Move The World. ويشكّل ميخائيل شمعون جزءًا من الدورة الثامنة لأسبوع الموضة العربي هذا الموسم، حيث قدّم تصاميم مبهرة لا مثيل لها من خلال كبسولة حصرية بالتعاون مع  DHL التي أذهلت العالم.

 

دار ’ميا كوتور‘

وقد كشفت مصممة دار ’ميا كوتور‘ آسا ساكو الفرنسية خلال أسبوع الموضة العربي، عن مجموعة حصرية من فساتين الزفاف من تشكيلتها لعام 2019، لتعكس هوية الدار التي تختزل الأناقة والرقي.

 

دار ’باف تايلور‘

أما دار ’باف تايلور‘ الريطانية، فقد قدّمت تشكيلة فاخرة مستدامة تمزج أجود المواد الطبيعية المعتمدة أو المعاد تدويرها مع القصات الهندسية المتقنة والتفاصيل الفضفاضة بإلهام من التصميم والهندسة المعمارية والفلسفات الشرقية. وتتميز مجموعتها الجديدة التشكيلة بأنماط ذات تصميم مفرط في الطول أو الحجم.

 

المصممة الإماراتية يارا بن شاكر

كما وقدّمت المصممة الإماراتية يارا بن شاكر خلال أسبوع الموضة العربي، عرض أزياء لتشكيلة من 20 قطعة تحتفي بالأشكال والأفكار غير المألوفة. وقد استوحت مفرداتها الأنثوية من شخصيات كرتونية أحبتها في طفولتها مستخدمةً أقمشة الكتان الناصعة والشيفون المجسّمة. كما حرصت على إضفاء عناصر جريئة على التصاميم تتيح للسيدة التألق والتميّز في موسم الأعياد المقبل من خلال الياقات الضخمة والتنانير المنسدلة والكشاكش الأنيقة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X