أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. «شمبانزي» يتصفح «أنستغرام» بمهارة كبيرة عبر هاتف ذكي

يتصفح الموقع بدقة ويختار مشاهدة ما يعجبه
الشمبانزي الذكي
الشمبانزي يتصفح الأنستغرام
بدأ يعرف تماماً ما يقوم به

ليس أمراً لافتاً على الإطلاق، أن نشاهد شخصاً –شاباً أو فتاة- يقوم بتصفح موقع «أنستغرام» على هاتف ذكي، هذا أمر عادي للغاية نشاهده ونفعله كل يوم. ولكن أن نشاهد «قـــرداً» يفعل ذلك، فالأمر هنا ليس عادياً أبداً، وهو نادر للغاية وخارج عن المألوف. وعلى الرغم من ذلك فهو حقيقي.

وبحسب «سكاي نيوز»، نقلاً عن صحيفة «ميرور» البريطانية، فقد انتشر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترات الماضية، مقطع فيديو مصور بطله قرد من فصيلة الـ«شمبانزي»، وهو يقوم بتصفح الصور والفيديوهات على موقع «أنستغرام»، حتى أنه يختار المقاطع التي تلفت انتباهه ويشاهدها. وهو الأمر الذي أثار حالة من الدهشة عند كل من شاهده يفعل ذلك.



وفي بداية الفيديو، يظهر الـ«شمبانزي» وهو يشاهد مقطعاً لقرد آخر يتأرجح على غصن شجرة، ويلاعب رجلاً يقف بالقرب منه قبل أن ينزل على كتفه. ثم يقوم بإغلاق الفيديو وتصفح الصور والمقاطع المصورة الأخرى. وما كان مثيراً للاهتمام أنه كان يعرف أن عليه أن يمسح الشاشة للجهة اليمين حتى يستطيع الخروج من صفحة الفيديو، والعودة إلى الصفحة الرئيسية على أنستغرام. وكان مدركاً أنه عليه تحريك الشاشة بأصبعه إلى الأسفل والأعلى لمشاهدة فيديوهات أخرى.

بعد ذلك، فتح فيديو آخر لرجل يُلامس أفعى، إلا أنه لم يعجبه كثيراً فأغلقه على الفور، واختار فيديو آخر ليشاهده، يظهر فيه رجل يحمل قرد شمبانزي، وهنا أعجبه المقطع وشاهده بتمعن حتى آخره. ومن الجدير بالذكر أن المقطع المصور الذي نشره موقع «ريديت» في البداية، كان قد لاقى انتشاراً واسعاً بين نشطاء التواصل الاجتماعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X