أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مصمم عالمي يدرِّب حِرفياتٍ ومصمِّماتٍ سعودياتٍ على فَنِّ تصميم الأزياء

وزارة الثقافة
المصمم الفرنسي العالمي ماوريزيو غالانت

درّب المصمم الفرنسي العالمي "ماوريزيو غالانت" حِرفياتٍ ومصمِّماتٍ سعودياتٍ على فنِّ تصميمِ الأزياء وفن الأثاث وفن الحياكة وفن النَّقْشِ على الزجاج، فعلى مدى عشرة أيام استمَّرت الدورةُ التدريبية التي قَدَّمَ خلالها المصمِّمُ العالمي أسلوبَه المبتكر والمتميز في تطويع التراث، واستخدامه في تصاميم حديثة وأنيقة، بالإضافة إلى اطلاع المتدرباتِ على العديد من الأفكار الإبداعية.


وقد نظَّمَت الدورةَ التدريبيةَ الفريدةَ من نوعها وزارةُ الثقافة، واستضافتْها الجمعيةُ التعاونيةُ النسائية متعددةُ الأغراضِ بمنطقة القصيم "حِرفة". وتأتي هذه الورشة التدريبية في إطار مشروعٍ تعليمي تنظِّمه وزارة الثقافة، بالتعاون مع مصممين عالميين؛ لتأهيلِ المصمِّمات السعوديات في مختلف مناطق المملكة. ويستمرُّ تعاوُنُ المصممِ العالمي "ماوريزيو غالانت" مع جمعية "حِرفة" لمدة ثلاث سنوات، يقدِّم خلالها أربعَ ورشٍ سنويًّا؛ بهدف تطوير فنون التصميم وتأهيل المبدعات السعوديات.


يُذْكَرُ أن المصمم العالمي "ماوريزيو غالانت" يُعَدُّ أحد أشهر مصمِّمي الأزياء الفرنسيين، الذين يتمتعون بموهبة إبداعية ومسيرة مهنية حافلة تمتدُّ لثلاثين عامًا، ويتميَّز بأسلوبه الخاص المستوحى من التراث.


وقد حازت أعمال "ماوريزيو" على العديد من الجوائز المرموقة، كما حصل على تكريم شخصي في كثير من المحافل المهمة؛ مثل تكريم "شيفالييه دي أور" الذي ناله عام 2008، وهو عضو رسمي في "Chambre Syndicale de Haute Couture" وهي لجنة تضمُّ بيوتَ الأزياء الباريسية، وتحدِّد معاييرَ صناعةِ الأزياء الراقية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X