زوجان مصريان اخترقا حساب إماراتية لابتزازها ماليًا.. وهذا مصيرهما!

زوجان اخترقا حساب إماراتية وحاولا ابتزازها عبر صورها الخاصة

على رغم نجاح بعض المحتالين في اختراق وتهكير حسابات العديد من الأثرياء، بغرض ابتزاز أموالهم دون وجه حق، إلا أن السجن كان مصيرهم في النهاية. ولم يختلف الأمر في مصر عن باقي دول العالم.

حيث عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، مهندسًا زراعيًا بالسجن 5 سنوات، وسنة واحدة لزوجته، لاختراقهما حساب فتاة إماراتية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتهديدها بنشر صور خاصة لها، بعدما رفضت طلبهما بدفع مبلغ 55 ألف دولار أمريكي لهما. وقد صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الجمل، حسب موقع «اليوم السابع».

وتعود أحداث القضية إلى يناير عام 2018، عندما ورد بلاغ لقسم الإدارة العامة للتكنولوجيا من «عائشة»، 51 عامًا، إماراتية الجنسية، تتهم فيه كلًا من «م. ع»، 42 عامًا، مهندس زراعي، مقيم بقرية تابعة لمركز بلبيس، وزوجته «س. ف»، 37 عامًا مُدرسة، باختراق حسابها الشخصي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والحصول من خلاله على بعض الصور الشخصية، وإنشاء حساب باسمها «عائشة العلي»، ونشر صور خاصة بها عبره، والتشهير بسمعتها ما لم ترضخ لطلباتهما، وتدفع لهما 55 ألف دولار أمريكي.

وتوصلت تحريات إلى صحة البلاغ، بعدما قامت المتهمة باستعارة هاتفها الشخصي، حين تواجدها في الإمارات، حيث أرسلت من خلاله صور صاحبة الهاتف إلى زوجها، وتم ضبط المتهميْن، وأصدرت محكمة الجنايات حكمها المتقدم عليهما بالسجن خمس سنوات مع الأشغال للزوج، وسجن الزوجة سنة واحدة.

وهذه القضية تشير إلى خطورة نشر النساء صورًا خاصة بهن في مواقع التواصل الاجتماعي، التي قد تقع في أيدي خاطئة، وإلى عدم إعارة الهواتف للغرباء لأي سبب من الأسباب لاحتوائها على أرقام وصور خاصة.