لايف ستايل /سياحة وسفر

صور اجمل وجهات السياحة الصيفية

صور اجمل وجهات السياحة الصيفية
صور اجمل وجهات السياحة الصيفية، وفي الصورة "بلاس دو لا بالود"
صور اجمل وجهات السياحة الصيفية، وفي الصورة ميناء مدينة "أولبيا"
صور اجمل وجهات السياحة الصيفية، وفي الصورة الميناء القديم في "خانيا"
صور اجمل وجهات السياحة الصيفية، وفي الصورة لقطة في الساحل الجنوبي لجزيرة سردينيا
صور اجمل وجهات السياحة الصيفية، وفي الصورة "بالوس"، أحد شواطئ "كريت" الأكثر روعةً
صور اجمل وجهات السياحة الصيفية، وفي الصورة "بلاس دو لا بالود" في لوزان

فيما يشرع البعض للتحضير لإجازة الصيف، "سيدتي. نت" يعرض صور اجمل وجهات السياحة الصيفية للاختيار بينها:

لوزان

صور اجمل وجهات السياحة الصيفية
لوزان من اجمل وجهات السياحة الصيفية، ترتفع على ثلاث تلال فوق الشاطئ الشمالي لبحيرة جنيف، وتقع في المنطقة الناطقة بالفرنسيَّة بسويسرا. إنَّها مدينة جامعيَّة قديمة، وتشتهر في استضافة المؤتمرات والمعارض التجاريَّة والاجتماعات الدوليَّة البارزة. وهي المقرّ العالمي لدورة الألعاب الأولمبية. علمًا بأنَّ "المتحف الأولمبي" هو من بين المعالم السياحية الأكثر شعبيَّةً في لوزان. ومن العناوين الجديرة بالزيارة في لوزان:
"بلاس دو لا بالود": أسفل الصرح الديني الرئيس في المدينة، تتلاقى شوارع المدينة القديمة المتعرِّجة في هذه الساحة الخاصَّة بالمشاة، حيث يرى الزائر النافورة الأكثر قدمًا في لوزان. على الدرجات حول النافورة، يجتمع المحلِّيون، الذين تشخص أنظارهم إلى الساعة في المكان. وفي صباح كلِّ أربعاء وسبت، تمتلئ هذه الساحة بالأكشاك التي تبيع المنتجات الزراعيَّة المحليَّة. ويطلُّ على الساحة، مبنى البلديَّة الذي شُيِّد في القرن الخامس عشر، ويحلو معماره ذو الزجاج الملوَّن الذي يعود إلى القرن السادس عشر، مع تعديلات ترجع إلى القرن السابع عشر.
"إسكالييه دو مارشيه": من المعالم السياحيَّة الجذَّابة في لوزان، وعبارة عن أدراج تعلو "بلاس دو لا بالود" التي تقود إلى الـ"ترَّاس"، بجانب الصرح الديني في المدينة. كان الموقع بُني في القرن الثالث عشر. وإلى جانب الدرجات، ثمة صفّ من المباني التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر.

خانيا

صور اجمل وجهات السياحة الصيفية
عند السياحة في اليونان، وبعيدًا من العاصمة أثينا، يُنصح باختيار "خانيا" الواقعة على الساحل الشمالي غربي "كريت"، وجهة سياحية هذا الصيف. من عناوين "خانيا" السياحية:
الميناء القديم: تنبع أهميَّة "خانيا" التاريخيَّة من موقعها كميناء، ولا يزال هذا الأخير ذو الشكل العميق المنحني المعلم السياحي الرئيس، الذي يحضن قوارب الصيد الخشب. ويحيط به "كورنيش" تصطفُّ على جانبيه مطاعم المأكولات البحريَّة والمقاهي، حيث يتجمَّع السائحون عند المساء. إلى الشرق من المرفأ القديم، ثمة مسجد شيَّده العثمانيون، بعد أن استولوا على "خانيا" سنة 1645. وتقف الترسانات خلف المسجد، حيث أقام الفينيسيون مركزًا لإصلاح السفن ومرسى لليخوت. يحمي حاجز الأمواج هذا الساحل، الذي تقف عند طرفه منارة صمَّمها معماري مصري سنة 1839.
• "بالوس": من شواطئ "كريت" الأكثر روعةً، ولبلوغه، يجب ركوب أحد زوارق الرحلات، الزوارق التي تنطلق من "كيساموس" (40 كيلومترًا غربي خانيا)، كما من الممتع للغاية استئجار سيَّارة رباعيَّة الدفع لهذه الغاية. وبعد ركن السيارة، على السائحين السير في ممرٍّ خاصّ بالمشاة لعشرين دقيقة، بغية الوصول إلى شاطئ "بالوس" الرملي الأبيض الساحر، الذي يمتدُّ إلى بحيرة خلَّابة بلوني الفيروزي والزمرد. من هناك، يمكن زيارة جزيرة "جرامفوسا" الصغيرة، حيث حصن فينيسي من القرن السادس عشر. الجدير بالذكر أن الأمير تشارلز والأميرة ديانا مارسا السباحة هناك خلال شهر العسل سنة 1981.

سردينيا

صور اجمل وجهات السياحة الصيفية
تُعرف جزيرة سردينيا الإيطاليَّة بـ"ساحل سميرالدا" خصوصًا، وهذه الوجهة السياحية الأوروبية الجميلة تعد مرتاديها بشواطئ أخَّاذة. وتشمل عناوين سردينيا السياحية:
• الساحل الجنوبي في سردينيا: يُقدِّم هذا العنوان للسائحين لمحةً عن هيئة الشوارع في القرون الوسطى، ويضمُّ مواقع شاهقة ترتفع على الواجهة البحريَّة في كالياري، عاصمة سردينيا، والتي تبعد بضعة كيلومترات عن أنقاض مدينة نورا القديمة، حيث كانت مراكز التجارة الخاصَّة بالفينيقيين والقرطاجيين والرومان. ويُنصح بالاتجاه شرقًا من هذه المدينة، وخلال دقائق سيبلغ السائحون الشواطئ، التي تجعل سردينيا وجهة سياحية صيفيَّة مُفضَّلة في أوروبا.
"كوستا سميرالدا": من ميناء مدينة "أولبيا" إلى طرف "كابو دي تيستا"، تنتشر الشواطئ الأجمل في العالم في مجموعة من الأطواق الصغيرة، التي يغسلها بحر شديد الخضرة. وتُعرف هذه الشواطئ باسم "كوستا سميرالدا"، أو "ساحل الزمرُّد"، وتشهد إقبالًا سياحيًّا لافتًا، منذ أن تطوَّر هذا الساحل في ستينيَّات القرن الماضي، وأصبح يضمُّ سلسلة من المنتجعات المهداة للأثرياء. "قرى" المنتجع تشبه الجزر اليونانيَّة، ويتوسَّطها مرسى لليخوت الخاصَّة.

تابعوا أيضًا:

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم

السياحة في اسبانيا: 5 جزر هادئة لإجازة رومانسية

سياحة الشواطئ ...خيار هذا الصيف

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X