حليمة عدن.. أول محجبة تظهر بـ«البوركيني» في مجلة أمريكية

حليمة عدن
حليمة عدن أول مسلمة تظهر بالبوركيني في مجلة أمريكية
حليمة ترتدي البوركيني في مجلة أمريكية
حليمة عدن مطلوبة بشدة من الوكالات العالمية
دخلت التاريخ وأثارت موجة انتقادات بجرأتها
5 صور

أثارت عارضة أزياء صومالية-أميركية، بعد ظهورها وهي ترتدي الـ«البوركيني» على إحدى صفحات مجلة «سبورتس إيلوستريتد» الأميركية.

وقالت صحيفة «غارديان» البريطانية، وموقع «سكاي نيوز»، إن العارضة «حليمة عدن» 21 عامًا، أصبحت أول عارضة أزياء محجبة تظهر على صفحات المجلة الأميركية الشهيرة مرتدية الـ«بوركيني».

وأوضح المصدر أن عدن ظهرت على المجلة في عدد مايو، مرتدية «ملابس السباحة» المزركشة، التي تغطي كافة أنحاء جسمها في خطوة انقسم بشأنها المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت عدن في حوار صحفي مع قناة «بي بي سي» إنها ترغب في أن ترسل للعالم رسالة مفادها أن «الحجاب» لا يشكل أي عائق للنجاح. وأضافت: «يمكننا الآن أن نرى سياسيات ونساء أعمال وصحفيات وغيرهن من النساء الناجحات اللواتي يرتدين الحجاب أمام الملأ دون أدنى مشكلة».

وتابعت حليمة: «أنا فخورة لأنني اتخذت هذه الخطوة وظهرت على مجلة سبورتس إيلوستريتد، بهدف إبراز الجمال الذي تتمتع به النساء اللواتي يرتدين هذا النوع من الملابس».


وواجهت العارضة الصومالية انتقادات عدة، بسبب ما وصفه المنتقدون بـ«الجرأة الزائدة»، قائلين إن لهذه الملابس خصوصيتها. فيما رحب آخرون بهذه الخطوة، واعتبروها مشجعة للنساء اللواتي يواجهن الحرج في ارتداء البوركيني خارج بيوتهن.

من حليمة عدن؟

لم تصبح حليمة عدن عارضة أزياء ناجحة ومعروفة بسهولة في الولايات المتحدة، فحليمة ولدت في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا، قبل أن تنتقل مع أسرتها للولايات المتحدة في سن السابعة، حيث استقرت في بادئ الأمر في سانت لويس.

وأصبحت من أكثر العارضات طلبًا من الوكالات العالمية لعروض الأزياء والإعلانات في الآونة الأخيرة في أمريكا.