أبوظبي تكرم 52 فائزاً من كتابها الصغار

.jpg
الريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة
.jpg
دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تكرم 52 فائزاً بمسابقة الكاتب الصغير في الكتاب الكبير
.jpg
.jpg
2 صور
دعماً للمواهب الكتابية للطلبة وتعزيزاً للاستثمار الاستراتيجي في الجيل الجديد، كرمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أمس، 52 فائزاً من طلاب وطالبات الإمارات، في مسابقة "الكاتب الصغير في الكتاب الكبير" في دورتها السادسة، الذين قدموا أعمالاً أدبية قصصية أسهمت في إصدار كتابي "زايد القائد المؤسس"، و"فاطمة أم الإمارات"، وذلك في حفل التكريم الذي أقيم ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019.
إذ وقع الاختيار على 34 قصة فائزة للمشاركة في كتاب "زايد القائد والمؤسس"، فيما تم اختيار 18 قصة فائزة لتضمينها في كتاب "فاطمة أم الإمارات"، والتي تحمل جميعها أسماء الطلاب والطالبات الفائزين وأسماء مدارسهم.
وقد جرى تنظيم المسابقة في أفرع "مكتبة" التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والمنتشرة في مدينة أبوظبي ومنطقتي الظفرة والعين، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات على مستوى الإمارة للمشاركة في المسابقة وتعزيز إسهاماتها ومشاركاتهم الأدبية، وركزت المسابقة هذا العام على رمزين وطنيين، هما الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وأثمرت المسابقة مجموعة ملهمة من القصص والنصوص التي تدور حول الهوية الوطنية والتراث والاعتزاز بالوطن.
وكانت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي قد أصدرت مطلع العام الجاري أول كتاب مسموع عن المسابقة فيما تعمل حالياً على طباعة إصدارات هذه المسابقة بلغة برايل ضمن مساعيها لتوفير مصادر معرفية لأصحاب الهمم.

وحضر حفل التكريم كل من عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، والريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.