أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سعوديان يخترعان جهازاً للتعامل مع الإجهاد الحراري

سعوديان يخترعان جهازا للتعامل مع الإجهاد الحراري وضربات الشمس
الطبيبان مع شهادة براءة الاختراع

نجح طبيبان سعوديان في اختراع جهاز للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس التي تصيب الحجاج والمعتمرين والعاملين تحت أشعة الشمس، حيث استفادا من تجربتهما العملية في مستشفيات المشاعر المقدسة ومكة المكرمة خلال مواسم الحج في ابتكاره.

وأوضح الدكتور حاتم بن عبدالعزيز خوقير، أن الفكرة جاءت بعد التعامل المباشر مع مصابين بالإجهاد الحراري، الذين عادةً ما يعانون كثيراً من الإعياء لدرجة فقدان الوعي بسبب الحرارة المرتفعة، وفي هذه الحالة يمكن للفريق الطبي والفني التعامل مع المصاب باستخدام هذا الجهاز لإعادته إلى حالته الطبيعية، والتمتع من جديد بالعلامات الحيوية الجسدية السليمة في فترة وجيزة وطريقة آمنة.

في حين، أبان الدكتور نادر بن حمزة مطير، أن آلية وتقنية الجهاز الجديد، تسهمان في دقة التحكم بالعمل الطبي، وتقديم الخدمة العلاجية بأفضل طريقة للمصاب عبر آليات وبرامج وطرق محددة، تصب في صالح سلامته وصحته للشفاء سريعاً.

لافتًا إلى أن جميع مكونات الجهاز قابلة للتعقيم، ولا تنقل العدوى، وأنه في أقل من عشر دقائق يمكن تجهيز الجهاز لاستقبال المصاب التالي، مع إمكانية الاستفادة منه في أي موقع أو مكان دون وجود أي عوائق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X