اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 طرق لتحسين إشارة هاتفك

وضع الطيران
إخراج شريحة الجوال
إعادة التشغيل
تحديث نظام التشغيل
5 صور

قد نواجه أحياناً مشاكل تقنية في هواتفنا، ولا نتمكن من التقاط شبكة أو إشارة لإجراء المكالمات أو تصفح الإنترنت، ولكن من حسن الحظ أن هنالك عدة طرق قد تساعدك في استعادة إشارة هاتفك لتتمكني من إنهاء أعمالك.
تعرفي معنا في السطور التالية على 4 طرق لتحسين إشارة هاتفك بحسب موقع «بي بي سي نيوز وورلد»:


وضع الطيران


هذه طريقة سهلة وسريعة لمحاولة توصيل هاتفك بالإنترنت، تنشيط وإلغاء تنشيط وضع الطيران في هاتفك، يشبه الأسلوب الكلاسيكي المتمثل في تشغيله وإيقاف تشغيله، ولكن في هذه الحالة الشيء الوحيد الذي تقومين بإلغائه هو القدرة على تلقي إشارات من هاتفك الخلوي لإعادة تمكينه، لا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً عندما يتعين عليك إعادة تشغيل هاتفك، جميع الهواتف في الوقت الحاضر لديها وضع الطائرة في بعض قوائمها، ما عليك سوى تحديد مكان وجودك.


إعادة التشغيل


إذا لم تنجح الطريقة السابقة، فإن الخطوة التالية هي إعادة تشغيل جهازك، ويستغرق هذا الحل مزيداً من الوقت لأن الهاتف يجب أن يستعيد جميع المعلومات المخزنة على بطاقة الذاكرة الخاصة بك، ولكن كما يحدث مع أجهزة الكمبيوتر، يكون إيقاف التشغيل والتشغيل فعالين للغاية.


إخراج شريحة الجوال


في بعض الأحيان، تأتي مشكلات الاتصال لأن شريحة الاتصال قد وضعت في غير مكانها أو تم تحريكها من مكانها، للتحقق من ذلك، قومي بإزالة البطاقة أثناء تشغيل هاتفك وتحققي من أنها في المكان الصحيح.


تحديث نظام التشغيل


يحدث هذا بشكل خاص مع هواتف أبل فإذا قامت شركة أبل بإجراء تحديث لنظام التشغيل (iOS)، فقد تواجه مشكلات في الاتصال من خلال شبكة الهاتف والشبكات اللاسلكية التي تتصل بها عادة، سيكون عليك ببساطة تحديث النظام، وفي حالة إعادة ضبط إعدادات الشبكة في قائمة الإعدادات للتأكد من أن قنوات الاتصال مفتوحة، إذا لم ينجح كل ذلك وتعانين من فقد الاتصال بشكل مستمر، فمن الأفضل الاتصال بشركة اتصالات هاتفك لأن السبب في ذلك قد يكون بسبب فشل في هاتفك أو في شبكة شركة الهاتف.