صور ديكور: نفحات من غرف شرقية، وفي الصورة مساحة مؤلَّفة من كنبات مصنوعة من خشب السنديان، ومحفورة ومكسوَّة بقماش الدامسكو المُخطَّط
صور ديكور: نفحات من غرف شرقية
صور ديكور: نفحات من غرف شرقية، وفي الصورة تُخيِّم البساطة على هذه المساحة، مع مُلاحظة أنَّ القماش مزدان بنقوش مغربيَّة
صور ديكور: نفحات من غرف شرقية، وفي الصورة يحلُّ نقاء الأبيض على الجدران والكنبات
صور ديكور: نفحات من غرف شرقية، وفي الصورة مجلس عربي فخم يتمتَّع بجدران رخام، ونقوش مُعدَّة من الجبس
صور ديكور: نفحات من غرف شرقية، وفي الصورة نموذج من الطراز التونسي، حيث اللون الأزرق موظَّف بصورة فنيَّة، ولا سيَّما في الباب الخشب
6 صور

تُمتِّع تفاصيل الشرق العربي القديمة عين الناظر، سواء تعلَّق الأمر بالعادات أو الموائد أو الديكور... ومن نفحات الشرق، اخترنا صور الديكور الآتية:

صور ديكور: نفحات من غرف شرقية
غرفة جلوس مؤلَّفة من كنبات مصنوعة من خشب السنديان، ومحفورة ومكسوَّة بقماش الدامسكو المُخطَّط. البرتقالي والأحمر القاني سائدان، فيما يُعطي الفانوس وذاك الموقد النحاس حميميَّةً للمكان.

صور ديكور: نفحات من غرف شرقية
مجلس عربي فخم يتمتَّع بجدران رخام، ونقوش مُعدَّة من الجبس، فيما الكنبات الواسعة ذات الكساء المخمل ومخدَّاتها الكثيرة تشي بحسن الاستقبال. السجَّادة على الأرضيَّة منقوشة بنقوش عربيَّة، وألوانها تنسجم مع السائد من عناصر في المكان، وكذا اللوحة التي كُتبت بخطٍّ عربي.

صور ديكور: نفحات من غرف شرقية
الطابع الشرقي المُعاصر يصف هذه الغرفة ذات الجدران والكنبات البيض، والمُزدانة بإكسسوارات من الفضَّة، فيما يُحقِّق ذلك الحاجز (بارافان) الأبيض المحفور يدويًّا، جوًّا مناسبًا في المكان.

صور ديكور: نفحات من غرف شرقية
البساطة في هذه الغرفة تحملها الأرضيَّة والكنبة الرئيسة الخشب، مع ملاحظة أنَّ القماش مزدان بنقوش مغربيَّة، ما يمدُّ المكان بالطاقة، بالانسجام مع المكتبة الخشب والسلَّة القشّ.

صور ديكور: نفحات من غرف شرقية
جلسة فخمة ذات طابع مغاربي، تحكي عنه نقوش الأرضيَّة والحائط المقابل، بينما القماش الأصفر ينسجم مع الكنبات والطاولات المستديرة الخشب. وتتمثَّل نقطة الجذب الأكثر بروزًا في تلك الصينيَّة المُحمَّلة بأكواب وإبريق فضِّي.

صور ديكور: نفحات من غرف شرقية
جانب من الغرفة ذات الطراز التونسي، حيث اللون الأزرق موظَّف في الديكور بصورة فنيَّة، ولا سيَّما في الباب الخشب، فيما تزهو الجدران بنقوش الفسيفساء، وكذلك المقعد.

تابعوا أيضًا:

افكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان

الديكور المنزلي المعاصر: 10 أفكار وخامات رائجة

ديكور جبس بورد مودرن في الشقق السعودية