فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مهرجان كان السينمائي 2019 : أربع نساء فقط في المنافسة

أعلن مهرجان كان السينمائي لعام 2019 عن لائحة ترشيحاته للجوائز الرئيسة التي سيقدمها والتي ضمت أربع مخرجات فقط من بين 19 مرشحاً.

جيسيكا هاوسنر Jessica Hausner ، واحدة من أربع نساء تم ترشيحهن في الفئة الرئيسية ، تتنافس عن فيلم Little Joe.
مهرجان كان السينمائي 2019 يكشف عن لجنة تحكيم هذا العام 
ماتي ديوب Mati Diop هي المرشحة لجائزة Palme d'Or ل عن Atlantiques ، و سيلين شياما Celine Schiamma عن فيلم Portrait of a Young Lady on Fire ، و Justine Triet عن فيلم Sibyl.

وكانت آخر مرة تم فيها ترشيح أربع نساء في مهرجان كان في عام 2011 ، عندما سجل هذا الرقم رقماً قياسياً للمهرجان. في العام الماضي ، تعهد المنظمون بزيادة الاهتمام بمخرجات الأفلام في المهرجانات.

تم اختيار ثلاث مخرجات للفئة الرئيسية العام الماضي ، كما كان الحال في مهرجانات عامي 2017 و 2016.

تم تضمين ما مجموعه 13 امرأة في جميع أقسام الاختيار الرسمي هذا العام - رغم أن الفنانين الذكور لا يزالون هم المسيطرين.
صورة: مهرجان كان يعلن عن ملصق دورته القادمة مبكراً
وقد تم ترشيح كين لوش Ken Loach ، وبيدرو المودوفار Pedro Almodovar ، وداردين براذرز the Dardenne Brothers, ، وجيم جارموش Jim Jarmusch ، وتيرانس ماليك Terrence Malick ، وكزافييه دولان Xavier Dolan في الفئة الرئيسية. وجميعهم سبق لهم الفوز بجوائز الريفيرا الفرنسية.

 شاهدوا أيضاً : مهرجان كان السينمائي 2019... لمحة شاملة عنه



ومهرجان كان السينمائي لعام 2019 الذي سيقام في الفترة ما بين 14 و 25 مايو ، سيفتتح بفيلم "The Dead Don't Die" من Jarmusch ، وهو كوميدي من بطولة آدم درايف Adam Driver ، وبيل موراي Bill Murray ، وكلوي سيفيني Chloe Sevigny ، كضباط شرطة يحمون بلدة صغيرة .

يعود JMalick بعد أن فاز فيلمه Tree of Life بجائزة The Palme d'Or في عام 2011 مع فيلم A Hidden Life الذي طال انتظاره ، والذي يدور حول معارضة نمساوية معادية للنازية تم إعدامها عام 1943. وستقدم إيرا ساكس Ira Sachs دور البطولة بدور إيزابيل هوبرت.

سيعود المخرج الأسباني المودوفار إلى خطوات السجادة الحمراء للمهرجان مع الفيلم الجديد Pain and Glory - وهو فيلم مرجعي ذاتي يدور حول مخرج سينمائي قديم يلعب دوره أنطونيو بانديراس Antonio Banderas ، إلى جانب بينيلوبي كروز Penelope Cruz. لقد تمت مقارنته بتحفة المخرج الإيطالي فيليني 8½.

وسيتم عرض فيلم السيرة الذاتية للمغني Elton John بعنوان Rocketman ، الذي أخرجه Dexter Fletcher ، خارج المنافسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X