أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ينتحل صفة ضابط شرطة ليسرق مقتنيات الأثرياء

مسدس
لص
ضابط

انتحل لص صفة ضابط شرطة حتى يتمكن من سرقة مساكن الأثرياء طمعًا في الثراء السريع، ولم يستثن أقاربه من السرقة وتمكن من اقتحام منزل خال زوجته، وسرقة مشغولات ذهبية ومبالغ مالية تجاوزت 72 ألف جنيه بمعاونة آخرين من أصدقائه وعددهم 5 أفراد، وانتحلوا صفة ضباط شرطة، للاستيلاء على المشغولات الذهبية وأموال خال زوجته.

وأفادت التحريات أن المجني عليه كان يدعي أن ضحاياه يمارسون نشاطًا إجراميًا في تجارة المخدرات، وأثناء التفتيش يحضر أحد عصابته قطعة حشيش بعدما كان يخفيها في ملابسه ويبدأ المتهم الرئيسي في الحديث مع صاحب المنزل، بينما يستولي أفراد عصابته على المشغولات الذهبية.

وكشفت المباحث عن تفاصيل الجريمة عقب ورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة ببا بمديرية أمن بني سويف، يفيد إصابة مزارع بطلق ناري بالقدم، وقال المصاب إنه أثناء وجوده بمسكنه استغاث به أحد جيرانه لقيام 6 أشخاص مدعين أنهم من رجال الشرطة، باقتياده من منزله والاستيلاء على 72 ألف جنيه ومصوغات ذهبية وعقود بيع وشراء أرض زراعية بحوزته، بدعوى أن تلك المتعلقات مسروقة، وأن المزارع استغاث بالجيران، ففر المتهمون وأطلق أحدهم عيارًا ناريًا، ما أدى إلى إصابة جاره الموظف.

وقال مقدم البلاغ إنه أثناء وجوده بمنزله، طرق 6 أشخاص مستقلين إحدى السيارات ويرتدي أحدهم زي شرطي على باب منزله مدعين أنهم رجال شرطة.

وأضاف أن المتهمين اقتحموا منزله واستولوا على المتعلقات المشار إليها، واقتادوه إلى السيارة، إلا أنه ارتاب في أمرهم، فاستغاث بجاره وتمكن بمساعدته من استرجاع ما استولى عليه المتهمون.

وضبط الشرطة الجناة، وهم 5 أشخاص، أربعة منهم مسجلين معلومات جنائية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بتحريض من أحد الأشخاص، سايس بجراج سيارات بدائرة قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة بالقليوبية، وتمكنت المباحث من ضبط المتهم الرئيسي، والذي أقر أنه تربطه علاقة مصاهرة بالمجني عليه، وأنه عثر على حقيبة تحوي مبالغ مالية كبيرة وكمية من المصوغات الذهبية ويحتفظ بها بمسكنه، واتفقوا جميعًا على سرقتها، وفي سبيل ذلك توجهوا وبرفقتهم «السايس» إلى منزل المجني عليه بالسيارة المضبوطة والسلاح الناري المضبوط منتحلين صفة رجال شرطة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X