بالفيديو.. مساعد جوجل باللهجة السعودية وتجربة طريفة من مدّون!

بالفيديو تعرفي إلى مساعد جوجل العربي باللهجة السعودية وتجربة طريفة من مدّون!
للمستخدمين التحدث مع جوجل وإرسال الرسائل له
تم تزويده بمزايا معرفة اللهجة السعودية
حالة الطقس
ستُساهم عملية التعلم الالي من تحسن المساعد
يعتمد على التقنيات التي طورتها جوجل
يساعد على انجاز المهام اليومية
مزايا اضافية
8 صور

أعلنت «جوجل» في نهاية الأسبوع المنصرم عن إطلاق مساعدها الشخصي والافتراضي المتاح عبر الأجهزة المحمولة، باللغة العربية في المملكة العربية السعودية عبر كلاً من نظامي «أندرويد» و«IOS» مع تزويده بإمكانية مزايا فهم اللهجة السعودية والإجابة باللغة العربية الفصحى.

وفي هذا السياق أخبر رئيس التسويق في «جوجل» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طارق عبدالله، ، أنّ المساعد الشخصي يعتمد على التكنولوجيا والتقنيات الذكية التي تعمل الشركة على تطويرها منذ سنوات، كما ذكر أنّه للمستخدمين التحدث مع «جوجل» وإرسال الرسائل له، ما يسهل عليهم إنجاز مهامهم اليومية، خاصة حين يكون أحدهم مشغولاً أثناء القيادة أو ممارسة الرياضة، أو في العمل أو برفقة العائلة والأصدقاء.

المهام التي سيقوم بها هذا المساعد عديدة، وستساهم عملية التعلم الآلي التي تمّ إدراجها أثناء تصميم المساعد، من التحسن المستمر لأن هذه هي المرة الأولى التي يُطلق فيها المساعد باللغة العربية، وستكون المهام الحالية كالتالي:

_الاتصال بدون استخدام اليدين.
_إرسال الرسائل.
_البحث عبر الشبكة العنكبوتية عن إحدى المعلومات ليُجيب عليها.
_الإجابة على بعض الأسئلة الفكاهية مثل «هل تحبني» أو«اصنع لي فنجاناً من القهوة»، ويستمد إجاباته من مشاهد ومقتطفات ثقافية شهيرة، بما في ذلك المسرحيات ومقاطع الفيديو الرائجة وحتى الشعر العربي.
_
تشغيل الأغاني بحسب الطلب.
_مواعيد مباريات كرة القدم.
_أوقات الصلاة.
_حالة الطقس.

 

كيف تفعل مساعد جوجل؟ 


ولتفعيل المساعد على الأجهزة المحمولة، يتعين على المستخدمين التأكد من توفر آخر تحديث لنظام تشغيل الجهاز وضبط اللغة العربية كلغة أساسية، ومن ثَم تحميل تطبيق «جوجل».

يُذكر أنّ مساعد جوجل الذكي، تمّ إطلاقه لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2016، وهو متوفر الآن على أكثر من 1 مليار جهاز محمول حول العالم.

مقطع الفيديو التالي يستعرض من خلاله المدون التقني/ أسامة عصام الدين، بعضٌ من مزايا المساعد في تجربة عملية ممتعة وطريفة، في دقائق معدودة، كما يتطرق إلى بعض الأسئلة التي يتداولها الأشخاص في هذا السياق.