اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة أبشر أعمال تخدم الشركات والمؤسسات السعودية

خدمات أبشر
3 صور

تعد منصة "أبشر أعمال"، التي أطلقتها وزارة الداخلية عام 2017، نظاماً إلكترونياً لخدمة أصحاب الشركات والمؤسسات في السعودية، حيث توفر لهم البوابة العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصــة بالعمالــة بشـكل ســريع وآمن. 


خدمات بوابة "أبشر أعمال"


- خدماتي: إصدار التأشيرات، إصدار الإقامة، تجديد الإقامة، نقل الخدمات، تعديل المهنة، طلب تقرير مقيم، وتحديث معلومات الجواز للمقيم.
- خدمات التفاويض: إنشاء تفويض، قبول ورفض التفويض، والاطلاع على التفاويض.
- الخدمات البريدية: تشتمل على خدمة توصيل المعاملات الرسمية التي يوفرها البريد السعودي للشركات والمؤسسات.
- إدارة الحساب: شريحة المنشأة، وتُعنى بتصنيف الشركات والمؤسسات إلى شرائح إلكترونية، حيث يتم توفير الخدمات لها بحسب عدد العاملين فيها لمدة عام كامل من أجل إنهاء كافة المعاملات في أسرع وقت ممكن، وقد تم تسمية هذه الشرائح على النحو التالي:


وقد تم تصنيف هذه الخدمات إلى ثلاث شرائح إلكترونية، تتميز بإلزامية الاشتراك السنوي للمؤسسات والشركات من أجل إنهاء الخدمات الإلكترونية.

 

1- الشريحة الأولى: تشمل الشركات والمؤسسات التي يزيد عدد العاملين فيها عن 100 عامل، ويصل الرسم السنوي على هذه الشركات إلى ثلاثة آلاف ريال من أجل إتاحة خدمات "أبشر أعمال" لها لمدة 365 يوماً.
2- الشريحة الثانية: تخص الشركات والمؤسسات التي يتراوح عدد العاملين فيها بين عشرة عمال و99 عاملاً، ويصل الرسم السنوي إلى 1650 ريالاً لمدة 365 يوماً.
3- الشريحة الثالثة: مخصصة للشركات والمؤسسات التي يكون عدد العاملين فيها تسعة عمال فما دون، ويصل مبلغ الرسم السنوي إلى 750 ريالاً لمدة 365 يوماً.

 

خدمة التفويض


 يمكن لكل من لديه حساب في خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) أن يستفيد منها دون الحاجة لمراجعة أي جهة لتفويض غيره لإنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بعمالته.
وتتم خطوات تنفيذ التفويض الإلكتروني عبر الدخول إلى الحساب الإلكتروني في خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر)، واختيار أيقونة تفويض الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة إصدار تفويض جديد، وتسجيل المعلومات الشخصية لمن يراد تفويضه واختيار الخدمات المطلوب تفويضه عليها.
ويقوم النظام بإرسال رسالة إلى المستفيد المراد تفويضه ليقوم بالدخول إلى أبشر ويختار خدمة التفويض الإلكتروني ويقبل بعملية التفويض.