سمكة تقتل سعوديًّا في المنطقة الشرقية

عندما تضع خفر السواحل إرشادات وتحذيرات تتعلق بقواعد الأمن والسلامة لكل من يرتاد البحر، ويهوى السباحة فيه فهي لم تفعل ذلك عبثًا بل بدافع الحرص على سلامة الجميع، وضمان عدم تعرضهم لأي أذى أو حادث قد يكون في أكثر الأوقات مميتًا. ففي واقعة أليمة أعلن حرس الحدود السعودي عن وفاة سعودي، وذلك بعد أن قتلته سمكة عندما كان يسبح ليلاً في منطقة تُمنع السباحة بها في بحر الخليج العربي في المنطقة الشرقية السعودية.
وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد العرقوبي في بيان له أمس السبت إنّ الشاب توفي إثر نزيف حاد برقبته أثناء سباحته، وأضاف قائلًا:" إنّ الشاب وهو كشاف استثار وجذب سمكة مدببة الرأس وسريعة الحركة تدعى (الحاقول - الخرم) تجاهه، ما جعلها تصدم رقبته من الجهة اليسرى متسببةً له بنزيف حاد أدى إلى وفاته قبل إسعافه ووصوله إلى المستشفى". وذلك حسب ما ورد في العربية نت.
السمكة القاتلة
فيما أكد العرقوبي أنّ السباحة في الأماكن الممنوعة أو السباحة ليلاً تعد من الأسباب الرئيسية لحوادث البحر، وأنّ هذا النوع من الأسماك يسبح غالبًا على السطح وله رأس مدبب وسريع الحركة قد يقفز بسرعات عالية ويستثار بسهولة بالأضواء الاصطناعية.
يشار إلى أنّ العرقوبي كان قد كشف بداية الشهر الماضي عن غرق شاب في بحر الخليج العربي في الخفجي (شرق السعودية)، وأوضح أنّ الحرس الحدودي تلقى بلاغاً عن غرق طالبين تابعين للمعهد السعودي للبترول بالخفجي، حيث توغلا داخل البحر، واختفيا عن الأنظار وتقاذفتهما الأمواج لشدة الرياح.
وأوضح بأنّ أحد الطالبين قد تم إنقاذه بعد أن جرفته الأمواج نحو الشاطئ، وأُجريت له الإسعافات الأولية، أما الآخر فتم العثور عليه بعد ست ساعات من البحث لكنه كان قد فارق الحياة.