أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف أقضي رمضان مع صديقاتي؟

راحة بعد قضاء ٤ أشهر دراسة
ختم القرآن
أكل صحي

اعتدنا أن نخطط لجمعات وزيارات رمضان مع الأسرة والأهل، ولكن هل فكرتِ يوماً بقضاء شهر رمضان مع صديقاتك، وهل يجب أن تخططي لذلك؟
في الحقيقة ليس هناك قاعدة أو طرق معينة لقضاء رمضان مع الصديقات، فلكل منهن طريقة ونمط حياتي مختلف في ذلك، لذا «سيدتي» التقت بمجموعة من الفتيات ليخبرننا كيف خططن لشهر رمضان، وكانت إجاباتهن على النحو التالي:


«ختم القرآن»

5248571-170433785.jpg


خولة الحكمي -٢٢- عاماً، تقول: «في الحقيقة اتفقنا أنا وصديقاتي أن نشجع بعض على قراءة القرآن الكريم، وأن نختمه في رمضان هذا العام ختمتين، الختمة الأولى في ١٥ رمضان، والختمة الثانية في ٣٠ رمضان، وهذا بقراءة جزئين يومياً».


راحة بعد قضاء ٤ أشهر دراسة

5248566-1136599594.jpg


خلود خالد -٢٥ عاماً-: «في الواقع أنا وصديقاتي تخرجنا من الجامعة مؤخراً قبل رمضان بأسبوع، ولم نتفق على أي شيء بعد، فما زلنا متعطشين للراحة بعد دراسة المرحلة الجامعية».
وكذلك شقيقتها نهى إبراهيم -١٦ عاماً- لم تخطط بعد لأي شيء وقالت «نحن متوترات بعض الشيء من تسجيلنا لفصل الصيف، وكل منا تتمناه هو راحة قبل دخوله».


طلة جديدة

5248576-1749196132.jpg


منتهى إبراهيم -١٨ عاماً- «خططت أنا ومجموعة من صديقاتي أن نتبع نظاماً غذائياً، ونأكل كل ما هو صحي ومفيد، ونبتعد عن الدهون والمقليات، لأن دائماً ما يرتبط بأذهاننا في شهر رمضان هو الأكل، وماذا نفطر وماذا نتسحر، ما يساهم في زيادة الوزن، بالإضافة إلى أننا مقبلون على التسجيل في المرحلة الجامعية، ونريد أن يكون مظهرنا جديداً ومختلفاً».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X