رمضان /عن رمضان

ألعاب عائلية لجمعات رمضان

انسان حيوان خزعبلات
لعبة الكيرم
راحت عليك
قول لا تقول

لا تخلو جمعات العائلات والأصدقاء في رمضان من الألعاب الجماعية التي تخلق أجواء ترفيهية وتصنع روح جميلة مع المنافسة بين الفرق، اليكم أبرز الألعاب العائلية التي يمكنك لعبها مع العائلة والأصدقاء في جمعات رمضان.

الكيرم
هي لعبة تلعب على طاولة مربعة مصممة خصيصا للعب الكيرم، وتشبه في طريقة اللعب لعبة البلياردو، لها شعبية واسعة في الجزيرة العربية والحجاز خصوصا، يمكن لشخصين أن يلعبا الكيرم أو لأربعة أشخاص في فريقين.

لخمة
كلمة لخمة تعني "ارتباك واضطراب"، فهذه اللعبة ستربكك وتشد أعصابك، يمكنك اللعب مع مجموعة من شخصين الى 10 أشخاص.
طريقة اللعب، توزع البطاقات بالتساوي بشكل مقلوب، ويمنع النظر اليها يرمي كل لاعب بطاقة في الوسط عندما يحين دوره، ويجيب عليها لوحده، تتم الاجابة خلال 3 ثوان، اللاعب الذي يتأخر عنها يأخذ كل البطاقات المرمية في الوسط، الفائز الأول من ينهي جميع بطاقاته، وتستمر اللعبة بعد فوزه حتى آخر لاعبين.

قول لا تقول
فكرة اللعبة هي ان تقوم بوصف الكلمة لفريقك بدون ذكر الكلمات المكتوبة على الكرت، فمثلاً تستطيع أن تقوم بوصف كلمة الطاولة بأنها "شيء موجود في كل غرفة معيشة ولديه 4 أرجل".

إنسان حيوان خزعبلات
تشبه إلى حد ما فكرة لعبة إنسان حيوان جماد ولكن بطريقة جديدة وهي أن تقوم بالإجابة على الأسئلة في 10 ثوان فقط، تأتي الإجابات اعتماداً على حرف محدد، فمثلاً ما هو الشيء الذي يبدأ بحرف الـ ب ويباع في المكتبة؟

غنيلي
لعبة جماعية وبإمكانك أن تلعب بمفردك ايضاً، في دور الفريق يقوم كل أعضاء الفريق بالغناء والتمثيل حسب ما هو مذكور في كروت اللعب، وأول فريق يصل إلى الخطوة الأخيرة على لوح اللعب هو الفائز.

راحت عليك
لعبة جماعية تساعد على زيادة المفردات اللغوية وسرعة البديهة والتركيز، والتفكير خارج الصندوق والالتزام بالوقت، تحتوي على 400 سؤال في كل علبة وفي أكثر من مجال وموضوع.

أضف تعليقا

المزيد من عن رمضان

X