أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«بيرل» تنظم ورشة لتعريف المؤسسات السعودية بالعطاء الاجتماعي

ورشة العمل
من حضور ورشة العمل

نظمت مؤسسة الملك خالد الخيرية مع مبادرة بيرل، وهي منظمة رائدة غير ربحية تابعة للأمم المتحدة تعمل على نشر ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج، ورشة عمل بعنوان: «نظرية التغيير: إعداد المناهج للتخطيط والتقييم الفعال» لدعم المتخصصين والعاملين في القطاع الخيري في المملكة العربية السعودية.

تناولت الورشة «نظرية التغيير»، لتعزيز تأثير القطاع الخيري في منطقة الخليج، واستعرضت المناهج الاستراتيجية المناسبة للشركات والمؤسسات التي تدعم الأعمال الخيرية والاجتماعية لقياس وتحقيق التأثير المنشود في القضايا التي تدعمها تلك المؤسسات.

كما بينت أن نظرية التغيير تحدد الأهداف والنتائج القصيرة والطويلة الأجل، إضافةً إلى فحص الافتراضات الخارجية والداخلية، والتواصل الخارجي، وتمثل شرط أساسي للتقييم الفعال للعمل الخيري.

من جانبها، بينت الدكتورة ناتاشا ماتيك، نائبة الرئيس التنفيذي ورئيسة شؤون الاستراتيجية في مؤسسة الملك خالد أن مبادرة بيرل تدعم الجهات المانحة في منطقة الخليج الساعية إلى تعزيز التخطيط الاستراتيجي والآثار المترتبة على أعمالها الخيرية.

وقالت: "كانت المرحلة الأولى من البرنامج نفذت العام الماضي، وركزت على جمع البيانات حول توقعات الحوكمة المؤسسية لدى الجهات المانحة، ونُشرت النتائج في تقرير للقيادات الفكرية بعنوان «حالة الحوكمة في قطاع العطاء الاجتماعي».





...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X