فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مؤلف "شقة فيصل" يرد على اتهام المسلسل ب "الفسق والمجون"

بوستر مسلسل شقة فيصل
بوستر مسلسل شقة فيصل
آيتن عامر وبوستر مسلسل شقة فيصل
بوستر مسلسل شقة فيصل
كريم محمود عبد العزيز وبوستر مسلسل شقة فيصل
رد مؤلف مسلسل شقة فيصل على تقرير لجنة متابعة ورصد دراما رمضان
نسرين أمين وبوستر مسلسل شقة فيصل
بوستر مسلسل شقة فيصل

تواصل الصدام بين لجنة متابعة ورصد دراما رمضان، التابعة للمجلس الأعلى للإعلام في مصر، وبين صناع مسلسلات رمضان، وشن الكاتب محمد صلاح العزب مؤلف مسلسل "شقة فيصل" هجوما ساخرا على اللجنة، بعدما تعرض تقريرها الأول للمسلسل، مؤكدا أنه نموذج للفسق والمجون.

العزب نشر بوستر مسلسل "شقة فيصل" وعلق عليه قائلا: في اختراع خزعبلي كده اسمه "لجنة متابعة ورصد دراما رمضان"، ودي لجنة منبثقة من "لجنة الدراما" المنبثقة من "المجلس الأعلى للأعلام".. الشيء اللي اسمه لجنة المتابعة ده بقى طلع تقرير عن أول حلقتين في مسلسلات رمضان ورصد فيه الألفاظ الخادشة والماجنة والإيحائية ونشرها في الجرايد.

تابع قائلا: ولمحاسن الصدف إنه خد مسلسلي "شقة فيصل" اللي بيتعرض على إم بي سي مصر، نموذج للفسق والمجون والألفاظ اللي لو اتمنعت هتبقى تحيا مصر بالجامد، إيه هي بقى الألفاظ الماجنة التي تقشعر لها الأبدان بقى.. اتفضل يا سيدي.. ده من نص التقرير: ما قالته أحد بطلات المسلسل لشقيقتها: "مش عايزة اطفح..اطفحى انتى لوحدك.. انتى بوز فقر"، "الواد زغللة ابن الكلب..أصله مشفش تربية، تربية شوارع.

وأضاف: صقفة جامدة يا جماعة للجنة حماية الدراما.. ده إيه الفسق والمجون ده كله.. دي قالت لها انتي بوز فقر.. مفروض نقيم عليها الحد بقى.. ازاي تقول كده.

واختتم سخريته قائلا: هنبقى نعمل لكم مسلسلات كرتون بعد كده اللي يزعل من التاني يضربه بالمصاصة ويقوله أنا مخاصمك يا وحش.

يذكر أن اللجنة مكلفة بمتابعة كل مسلسلات رمضان والتأكد من التزامها بما يعرف باسم "كود التقاليد والأخلاق المصرية" الذي يتضمن الابتعاد عن الفاظ السباب ومشاهد التدخين وتعاطي المخدرات، وتنفيذ مشاهد الجريمة بتفاصيل تؤثر على نفسية الأطفال، وترفع التقارير إلي المجلس الأعلى للإعلام ويمكن للأخير حال تكرار الأخطاء، أن يصدر قرارا بوقف بث المسلسل فورا حماية للأخلاق.

مسلسل "شقة فيصل" مؤجل عرضه منذ 3 سنوات وتدور أحداثه حول مطرب شعبي يجسد دوره الفنان كريم محمود عبد العزيز، اسم شهرته "ميزو القناص" يعمل في أحد الملاهي الليلية مع شقيقه الذي يجسد دوره الفنان أحمد فتحي، وخلال الأحداث يقع في غرام إحدي الفتيات التي يلتقيها في "الملهي الليلي" مكان عمله، وتجسد دور هذه الفتاه الفنانة أيتن عامر، وهي تذهب إلي الملهي الليلي بعدما طردتها والدتها من المنزل بسبب مشكلة عائلية، فتأتي إلي مكان عمل شقيقتها التي تجسد دورها الفنان نسرين أمين وتتزوج من والد المطرب، وتدور الأحداث في إطار كوميدي درامي حول كيف يتحول المطرب الشعبي لفنان مشهور.

يشارك في بطولة المسلسل كريم محمود عبد العزيز، آيتن عامر، وائل نور، صلاح عبدالله، نسرين أمين، أحمد فتحي، منة عرفة، مي القاضي، ندى موسى، مصطفى أبو سريع، ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

 

بالفيديو والصور: حنان ترك تعود لماراثون دراما رمضان 2019

شكران مرتجى حاضرة غائبة في "مسافة أمان" في رمضان

بالفيديو: هذه أهم تترات مسلسلات رمضان 2019 بعضها أعد على عجل والبعض قدّم مجاناً

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X