اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطأ إملائي على ملايين العملات من فئة 50 جنيهاً في أستراليا

طبع منها ملايين العملات الورقية
ورقة الـ50 جنيهًا
الكلمة التي تحتوي على الخطأ
موقف محرج للبنك الأسترالي المركزي
4 صور

خطأ إملائي يضع البنك المركزي الأسترالي، بحالة كبيرة من الحرج، بعد أن تمت طباعته على ملايين العملات الورقية من فئة الـ50 جنيهاً أسترالياً. ولم يلتفت أي شخص إلى هذا الخطأ إلا بعد أن تمت الطباعة وانتشرت الأموال في الأسواق. حيث كان قد تم اكتشافها للمرة الأولى يوم الخميس 9 أيار الجاري 2019.

وبحسب «سكاي نيوز»، فإن أحد المستمعين لإذاعة «تريبل إم» الأسترالية، كان قد قام بوضع صورة مكبرة للعملة الورقية من فئة الـ50 جنيهاً، وأشار إلى وجود خطأ إملائي في كلمة «مسؤولية» في الاقتباس باللغة الإنجليزية على العملة. مضيفاً أن الخطأ تكرر 3 مرات معه حتى الآن.

وهذا الخطأ الإملائي أتى بكلمة «مسؤولية»، حيث كانت الكلمة الخاطئة المطبوعة على الأموال الورقية مكتوبة بهذا الشكل «RESPONSIBILTY»، وكان ينقصها الحرف «I» قبل حرف الـ«T» في آخر الكلمة.

والصواب أن تكتب بهذا الشكل «RESPONSIBILITY». ويشار إلى أن فئة الـ«50 جنيهاً أسترالياً، تعتبر الفئة المالية الأكثر تداولاً بين الناس في البلاد، وتمثل ما يقارب نصف القيمة الإجمالية للعملات الورقية الأخرى المستخدمة.

ووفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» العالمية للأنباء، عن المتحدثة باسم بنك الاحتياطي الأسترالي، أن البنك على دراية بهذا الخطأ الإملائي، مشيرة إلى أنه سوف يتم تعديل هذا الخطأ في دورة الطباعة المقبلة. ومن الجدير بالذكر أن البنك كان قد أشار في أحدث تقاريره السنوية، إلى أنه أصدر 227 مليون ورقة نقدية أسترالية لعام 2017/2018، ومن بينها حوالي 184 مليون ورقة جديدة فئة 50 دولاراً أسترالياً.