أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تحذيرات من رياح ترابية وسحب رعدية في 8 مناطق بالمملكة

الهيئة العامة للأرصاد

يجب أخذ تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بكل جدية، والعمل بما تقدمه من توجيهات ونصائح لأنّ ذلك يعود أولًا وأخيرًا على سلامة المواطنين والمقيمين.

واليوم السبت قامت الهيئة بإطلاق تحذيرات من رياح ترابية وسحب رعدية خلال الساعات المقبلة على ثماني مناطق بالمملكة.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر أنّ مناطق تبوك وتشمل (تبوك، وتيماء)، والجوف وتشمل (دومة الجندل وسكاكا)، والحدود الشمالية وتشمل (العويقيلة، رفحاء، طريف، عرعر)، وحائل وتشمل (الحائط، السليمي، الشملي، الشنان، الغزالة، بقعاء، حائل، سميراء، موقق)، والمنطقة الشرقية وتشمل (الأحساء، الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، العديد، القطيف، النعيرية، بقيق، حفر الباطن، رأس تنورة، قرية العليا)، ونجران وتشمل (بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، يدمة) تشملها جميعها رياح ترابية نشطة تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الثامنة مساءً.

أمّا منطقة القصيم وتشمل (الأسياح والبدائع، والبكيرية، الرس، الشماسية، المذنب، النبهانية، بريدة، رياض الخبراء، ضرية، عقلة الصقور، عنيزة، عيون الجواء) فتشهد رياحًا نشطة وسحبًا رعدية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية حتى التاسعة مساءً، فيما تشهد منطقة المدينة المنورة وتشمل (الحناكية، المدينة المنورة، المهد) نفس الحالة الجوية لكن حتى الحادية عشرة والنصف مساءً.

تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة الأرصاد كانت قد أصدرت تقريرًا بشأن حالة الطقس اليوم السبت قالت فيه إنّ الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق.

وأشارت إلى أنّ الحالة الجوية الممطرة تشمل مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ومنطقة الرياض وأجزاء من منطقة القصيم، وتوقعت أن يستمر تأثير العوالق الترابية التي تحد مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران، والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، وعلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X