أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. عامل شجاع يغامر بحياته وينقذ 14 شخصاً من بين ألسنة اللهب

الحريق ينتقل إلى باقي البناية
الأشخاص يصعدون إلى ذراع الرافعة
المتجر الذي احترق في البداية
جونزي ينقذ الناس بواسطة الرافعة
أنقذ جونزي 14 شخصاً

الأبطال الخارقون موجودون في حياتنا الواقعية، لكنهم يعيشون بيننا دون أقنعة أو ملابس تنكرية خاصة. وفي الصين ظهر مؤخراً بطل خارق يعمل «سائق رافعة»، قام بإنقاذ 14 شخصاً من مصيرهم المحتوم، من خلال إخراجهم من مبنى مرتفع للغاية كانت النيران تلتهم أجزاء كبيرة منه، وذلك في مدينة «فوشون» بمقاطعة «لياونينغ» الصينية.

ونقل موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «ساوث شاينا مورننيغ بوست South China Morning Post»، أن الحريق الذي ضرب المبنى، كان قد أتى بسرعة كبيرة على المتجر الموجود في الطابق السفلي من المبنى، وفي تلك الأثناء تصادف وجود سائق الرافعة الشجاع الذي يُدعى «لان جونزي»، البالغ من العمر 19 عاماً، حيث يوجد مكان عمله بالقرب من المبنى المحترق.


وتابعت الصحيفة الصينية، أن «جونزي» سارع بالتوجه إلى مكان الحريق، وبدأ بإنزال الأشخاص العالقين من بين ألسنة اللهب عبر نوافذ المبنى الذي يحترق، باستخدام قفص مثبت على ذراع الرافعة. وطوال ما يقارب الـ 30 دقيقة، استمر سائق الرافعة الشاب بعملية الإنقاذ حتى أنزل الجميع إلى الأرض.

خلال عملية الإنقاذ البطولية التي قام بها «جونزي»، كان يسمع دوي الانفجارات التي يسببها الحريق في المبنى، وكان الكثير من المارة يحاولون تحذيره للابتعاد عن المكان. إلا أن الشاب استمر في ما يفعله حتى أنقذ من يمكن إنقاذهم من هذه الكارثة. وفي تصريح لـ«جونزي» أدلى به لوسائل الإعلام قال فيه: «لقد ركزت على إنقاذ الناس ولم أشغل فكري وقتها بالمشاكل الجانبية الأخرى. وعندما سمعت بعد ذلك كلمات الشكر والثناء شعرت بغبطة شديدة. أعتقد أنني فعلت ما يجب أن أقوم به بشكل جيد».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X