طباخة كينية تسعى لدخول موسوعة غينيس

الطاهية الكينية

تسعى طاهية كينية إلى تحطيم الرقم القياسي في موسوعة غينيس عن طريق الطهو لمدة 75 ساعة متواصلة دون راحة بعد ترشيحها للمشاركة في المسابقة.

وبحسب موقع «توكو» تتطلع الشيف «مليحة محمد» إلى تحطيم الرقم القياسي الذي يحتفظ به حالياً الشيف «ريكي لومبكين» من كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية والذي طهى لمدة 68 ساعة و30 دقيقة وثانية واحدة في ديسمبر 2018.

وتقدمت الطاهية لأول مرة بطلب للمشاركة في المسابقة في أبريل 2018 وتم ترشيحها لكنها فشلت في المشاركة بسبب القيود المالية. كانت «مليحة» متفائلة وحازمة، وقد تقدمت بطلب للمشاركة في المسابقة مرة أخرى في شهر ديسمبر من نفس العام، وبدأت «مليحة» تبتسم في فبراير عندما تلقت رسالة بريد إلكتروني تؤكد ترشيحها للمرة الثانية.

تم تحديد موعد المسابقة ليوم الاثنين، 12 أغسطس 2019. ورغم عدم تحديد مكان محدد حتى الآن، إلا أن الشيف «مليحة» تأمل أن يسمح لها المتحف الوطني في كينيا بالطهو من قصر فورت يسوع التاريخي الذي هو المكان المفضل لها.

رغم أنها فرصة كبيرة للطاهية لعرض براعة الطهو الخاصة بها والفوز بالجائزة الدولية المرغوبة كثيراً، فقد أتت الفرصة أيضاً مع التكاليف المالية التي ستلزمها بإنفاق ما لا يقل عن 500 ألف دولار كندي لتغطية نفقات القضاة.

ستقوم «مليحة» البالغة من العمر 36 عاماً الخريجة في أكاديمية جافري بإعداد الأطباق المحلية والعالمية، وستكون طبق توقيعها هو النسخة الكورية. دجاج بولجوجي - لاحظت أنه في نهاية كل ساعة واحدة من الطهو، سيكون لديها خمس دقائق من الراحة مع خيار تراكم الوقت الذي ستستغرقه فترة أطول في الطهو.


قالت الطاهية «مليحة» إنها لم تعمل أبداً في فندق وتمضي معظم وقتها في تقديم خدمات المهنة في وظائف مختلفة.