اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زلزال... في الحلقة الثامنة حكمت المحكمة

محمد رمضان بشخصية محمد حربي الشهير بزلزال
زلزال يقترب أكثر من صافية ضمن أحداث الحلقة الثامنة
خليل كتغا استند للعقد الابتدائي لاسترداد الأرض
محمد رمضان بشخصية زلزال
زلزال طلب من خليل القسم أمام المحكمة
زلزال استشاط غضبًا بعد رفض المحكمة لشرائط الكاسيت
محمد رمضان
مواجهة زلزال وخليل كتغا بعد النطق بالحكم
8 صور

في الحلقة الثامنة من مسلسل زلزال اشتعل الصراع بين زلزال محمد رمضان وبين خليل كتغا ماجد المصري ، بعدما انتصر الأخير أمام القضاء وحصل على حكم المحكمة بأحقيّته في الأرض، نظرًا لتوقّف والد زلزال عن سداد بقية الأقساط بحسب شهادة الشهود.

صراع في جلسة المحاكمة

مشهد من زلزال
مشهد من زلزال


جلسة المحاكمة شهدت صراعًا طويلًا بين محمد حربي الشهير بزلزال من جهة، وبين خليل كتغا وزوجته وأهل الحارة من جهة ثانية، وبدأت الجلسة الفصل، بمرافعة محامى زلزال أمام القاضي، الذي أكد أنه أرفق بمستندات القضية، شرائط كاسيت مسجلة بصوت محمد حربي، يقول فيها إنه سدد الأقساط لخليل بيه، لكن تعذّر الحصول على الإيصالات بعد انهيار المنزل في الزلزال، وهو أمر قدَري، وطلب من القاضي السماع لشهادة عبد البصير ولطفي، اللذين يعملان عند خليل بيه، ولمياء زوجة خليل.

القاضي طلب شهادة عبد البصير، فأقسم على قول الحق، وأكد أنّ خليل بيه حصل على 20 ألف جنيه من حربي، وأخبر لطفي بأنّ المتبقي عليه مبلغ 70 ألف جنيه، ثم كتب إيصالًا بالـ20 ألف وهو الذي فُقِد أسفل الأنقاض.
ووقف الشاهد الثاني لطفي فؤاد ميخائيل، بعد أن أقسم على قول الحق، وقال إنّ حربي كرامة سدد 20 ألف جنيه فقط، وقدم صورة من الإيصال الذي حرره مقابل المبلغ.
أما لمياء محروس عبد السلام، وهي زوجة خليل بيه، فقالت إنها لم ترَ بعينيها شيئًا، لكنها تعلم أنّ حربي كرامة سدد لزوجها مبلغًا، وعندما عادت إلى زوجها أخبرها بأنه قسط واحد، لكنها لا تعلم يقينًا أيّ شيء عن الموضوع.
محامي خليل بيه وقف مترافعًا، وقال إنّ الخطابات وشرائط الكاسيت ليست مستندًا رسميًّا، وربما تكون مزورة، كما أنّ العقود الابتدائية تنص على أنه في حالة عدم سداد المشتري للأقساط كاملةً قبل مدة محددة 5 سنوات، يسقط العقد ويُعتبر لاغيًا، وتعود الملكية للبائع، وطالب بإثبات أحقيّة خليل للأرض محل النزاع.

حكم المحكمة

أما زلزال، فقد استشاط غضبًا وارتفع صوته بأنها أرض أبيه، وطالب خليل بيه أن يُقسم بأنها أرضه أمام الجميع، وإن فعل فسيسامح فى الأرض وسيتركها له، ليتدخل القاضي ويطلب من زلزال أن يجلس مكانه، ويحكم القاضي بأحقية خليل فى الأرض نظرًا لمرور فترة زمنية من دون سداد باقي الأقساط، ويرفع الجلسة.
بعد النطق بالحكم تحدث مواجهة أخرى تدور بين خليل بيه وزلزال، يقول خلالها خليل إنّ له 20 ألف جنيه إن أراد أن يحصل عليها، فيردّ زلزال بأنّ له في ذمته 300 متر أرض حق والده ولن يتركها.
ويجلس زلزال ليتناول الطعام على عربة صافية، التي تسأله عن ضيقته إن كانت قد فُرجت أم لا، فيسألها كيف علمت بضيقته، لكنها تطمئنه، وتطلب منه أن يكمل أكله، وخلال حديثهما يريها صورته مع أبيه وأمه قبل أن يموتا تحت أنقاض منزلهم.



أحداث مسلسل زلزال

مشهد من زلزال
مشهد من زلزال

"زلزال" من تأليف عبد الرحيم كمال وإنتاج تامر مرسي، وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك في بطولته حلا شيحة ، و ماجد المصري، و منى عبد الغني، و هنادي مهنى، و حسام داغر ، و سلوى عثمان ، و حنان سليمان ، و لمياء كرم، و يوسف عثمان وآخرون.
تدور أحداث المسلسل، حول رجل يشتري منزلًا بأقساط محددة المدة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أنّ البائع يماطل إلى أن يقع "زلزال 1992"، حيث يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى "محمد رمضان"، وعلى الرغم من ذلك تقع قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، ووالد الفتاة يقف عائقا بينهما.

شاهدوا ايضاً:"زلزال" حلا شيحة يعيدها إلى الحجاب ويضعها أمام الحب المستحيل

 

"أجندة" هيا عبد السلام... تُغاير السائد الدرامي
بالصور: رومانسية ثنائي الهيبة الحصاد وخمسة ونص تطغى على سياق الأحداث

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"