رئيسة وزراء نيوزيلندا ترفض رشوة بـ5 دولارات مقابل البحث عن التنانين

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن
رسالة الطفلة والدولارات الخمس
فيكتوريا كانت تريد البحث عن التنانين وتدريبهم
رئيسة الوزراء ترفض رشوة للبحث عن التنانين
شكرت الطفلة وأعادت لها الـ5 دولارات
5 صور

من الممكن اعتبار ما حدث درساً مهماً للجميع، ومن الممكن اعتباره أيضاً تجسيداً للحالة الصحية التي تعيشها السياسة النيوزيلندية خارجياً وداخلياً، وفي كلتا الحالتين، نال ما قامت به «جاسيندا أرديرن» رئيسة وزراء نيوزيلندا، إشادات واسعة، وذلك بعد أن أرسلت رسالة رسمية «لطيفة»، لطفلة تبلغ من العمر 11 عاماً فقط، تتضمن رفض رئيسة الوزراء طلباً من الطفلة بقبول «رشـــوة».

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «نيوزيلندا هيرالد»، الأوسع انتشاراً في البلاد، نقل «سكاي نيوز» تفاصيل ما حدث، بأن الطفلة التي تدعى فيكتوريا، كانت قد أبدت اهتماماً بالغاً وحباً كبيراً بـ«التنانين»، هذه المخلوقات الأسطورية التي ذكرتها الكثير من القصص القديمة. وكانت الطفلة ذات الـ 11 عاماً، قد طالبت حكومة بلادها بتخصيص ميزانية مالية خاصة، للبحث عن هذه «المخلوقات الخيالية».

وخلال الرسالة التي كتبها شقيق الطفلة الصغيرة، ونشرها على موقع التواصل الإجتماعي «ريديت». طالبت فيكتوريا أن تدعمها الحكومة لتقوم بتدريب «التنانين»، في حالة تمكنت من العثور عليها. والظريف بالأمر، أنها أرسلت رسالة إلى رئيسة الوزراء مرفقة بـ5 دولارات نيوزيلندية، كنوع من «الرشوة» لرئيسة الحكومة.

من جهتها، ردت «جاسيندا أرديرن» بالفعل على رسالة الطفلة «فكتوريا»، ووجهت شكرها للطفلة على اتصالها بالحكومة. وعلقت «أرديرن» أصغر رئيسة وزراء في العالم، البالغة من العمر 37 عاماً، قائلة: «كنا مهتمين بالفعل للغاية باقتراحك حول التنانين، ولكننا للأسف لن نستطيع القيام بأي عمل لأجلها». وأشارت رئيسة الوزراء، أنها لن تقبل رشوة الـ5 دولارات، وسوف تعيدها بكل تأكيد إلى فيكتوريا.