لايف ستايل /تدبير منزلي

طريقة تنظيف الكنب بالخل

طريقة تنظيف الكنب بالخل فعَّالة
طريقة تنظيف الكنب بالخل
قبل البدء بتطبيق طريقة تنظيف الكنب بالخل، تُشفط الأتربة العالقة بالكنب، بوساطة المكنسة الكهربائية
عند وجود بقع مستعصية، يُمكن استخدام مُثبِّت الشعر لإزالتها، ليُنظّف الكنب بعدها بالطريقة الاعتيادية

قبل تطبيق طريقة تنظيف الكنب بالخل، تُشفط الأتربة العالقة بالكنب، وأيضًا الغبار، بوساطة المكنسة الكهربائيَّة، بُغية تسهيل عملية التنظيف. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" قارئاته على طريقة تنظيف الكنب بالخل، في الآتي:

قبل تطبيق طريقة تنظيف الكنب بالخل، تُشفط الأتربة العالقة والغبار بالكنب
 


طريقة تنظيف الكنب بالخل


تُغمس قطعة من القطن بخليط مؤلَّف من الماء والخل، ثمَّ تُعصر جيّدًا ليُمسح بها قماش الكنب، ما يُساعد في التخلُّص من الأوساخ بسهولة.


طريقة تنظيف الكنب من البقع


| عند وجود بقع مستعصية، يُمكن استخدام مُثبِّت الشعر لإزالتها، ليُنظّف بعدها الكنب بالطريقة الاعتيادية.
| لإزالة بقع الحبر عن الكنب القماش، تُفرك البقع جيِّدًا بقطعة من القطن المغمّس بالكحول.
| لإزالة بقع الزيت بسهولة، يُنثر القليل من الـ" بيكينغ صودا" عليها، ويُترك لعشر دقائق. وبعدها، تُفرك بقطعة قماش تحتوي على الصابون، لتجفّف بفوطة جافَّة.
| لإزالة طلاء الأظافر، يُسكب قدرٌ كاف من الـ"أسيتون" في طبق صغير وعميق، فتُغمّس فيه فرشاة أسنان حتَّى تتشرَّب كمِّية مناسبة منه، ثمَّ تُفرك الفرشاة برفق على بقعة طلاء الأظافر الظاهرة على الأريكة. تُكرَّر هذه العمليَّة لمرَّات، حتى يُزال الطلاء نهائيًّا. ويُفضَّل غسل فرشاة الأسنان بالماء، في حال تلطُّخها بلون الطلاء أثناء إزالته، وذلك لمنع انتشاره على الأريكة.
ويمكن الاستعانة بالكاز من خلال تخفيف الأخير بقليل من الماء في طبق صغير، فتُفرك البقعة بمحلول الكاز المُخفَّف، وذلك بالاستعانة بفوطة نظيفة أو فرشاة أسنان ناعمة. ويجب فتح النوافذ والأبواب وإخلاء الغرفة من الأطفال أثناء العمل، للتخلُّص من رائحة الكاز القوية على الأرائك، أو رشِّ معطر الأثاث عليه.

للتخلُّص من البقع، يُفرك القماش بقطعة مبلّلة بالماء المضاف إليه القليل من الخل


التنظيف اليومي

• الأريكة الـ"شامواه"

تُبلَّل قطعة من القماش بالقليل من الخل، ثمَّ تدعك بها البقع وتترك لتجف طبيعيًّا. وبعدها، يُمشَّط مكان البقع بفرشاة خاصَّة بالـ"شامواه"، وذلك لتفادي إلحاق الضرر بالقماش.

• الأريكة الجلد

تُمسح الأوساخ الظاهرة على الجلد، بقطعة من القماش المُبلَّل بأحد أنواع المنظِّفات المنزليَّة. ولإزالة البقع بأنواعها عن الجلد، يمكن فركها بواسطة مزيل المكياج أو القليل من الـ"أسيتون".

• الأريكة القماش

تُزال الأوساخ والأتربة عن سطح الأريكة القماش، بوساطة المكنسة الكهربائيَّة. وللتخلُّص من البقع، يُفرك القماش بقطعة مبلّلة بالماء المضاف إليه القليل من الخل. وأخيرًا، تُجفّف عبر تعريضها لهواء التكييف.

شاهدوا أيضاً:تنظيف وتلميع المفروشات

 

تابعوا أيضًا:

طرق تنظيف غسالة الصحون

نصائح للعاملات لتوفير الوقت خلال رمضان

أفكار للتوفير في ميزانية رمضان

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X