مكياج عروس مناسب لشهر رمضان

ميغان ماركل اعتمدت مكياجاً ناعما جداً يوم زفافها
خطوات مكياج عروس
مكياج عروس ناعم جداً
مكياج عروس ناعم
مكياج عرايس
مكياج عروس 2019
مكياج عروس رومانسي
9 صور

هناك نوع من المكياج الهادىء ويُعرف بإسم "المكياج الشافا"، ويمكن أن تعتمده العروس في شهر رمضان المبارك. ومن مميزات هذا المكياج أنه يبرز جمال الوجه بشكل ناعم وكأنه خال من المساحيق التجميلية. تعرّفي فيما يلي على خطوات هذا المكياج الذي يليق بالعروس في رمضان.

ميغان ماركل اعتمدت مكياجاً ناعماص جداً يوم زفافها
ميغان ماركل اعتمدت مكياجاً ناعما جداً يوم زفافها

كريم الأساس

أول خطوات المكياج الشفاف الذي يناسب العروس في رمضان تتمثل في اختيار كريم الأساس المناسب حسب نوع البشرة ولونها، حيث عليكِ الاختيار بين كريم الأساس أو كرين نهاري مثل الـ BB
ويمتاز كريم الأساس بقدرة تغطية عالية، بينما يتسم الكريم النهاري بقوامه الخفيف، لذا يعد الكريم النهاري مناسباً للمرأة التي تتمتع ببشرة مثالية خالية من العيوب، أي البشرة المتجانسة وذات المسام الضيقة.
أما كريم الأساس فيعد الخيار الأفضل للمرأة التي لا تتمتع بمثل هذه البشرة المثالية الخالية من العيوب، وهنا يمكن الاختيار بين كريمات الأساس الحديثة التي تأتي بقوام خفيف للغاية يكاد يكون شفافاً، لتداري المواضع غير المتجانسة، ولتمنح البشرة في الوقت ذاته مظهراً طبيعياً.
وكاختيار وسط يمكنكِ الاعتماد على كريمات الجيلين الثاني والثالث (BB.. Cc)، التي تعد اختياراً مناسباً لهذه الإطلالة، حيث تتمتع بقوام خفيف شفاف، كما أنها تمنحكِ الترطيب وأيضاً الحماية من أشعة الشمس.

مكياج عروس ناعم جداً
مكياج عروس ناعم جداً

الكونسيلر

الكونسيلر يعد أيضاً من المفردات الأساسية للمكياج الطبيعي الشفاف للعروس في رمضان، حيث إنه لا تخفي مواضع الاحمرار والبثور فحسب، بل إنها تعكس أيضاً الضوء على البشرة لتمنح الوجه إطلالة تشع إشراقاً وحيوية، وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكونسيلر سلاحاً لمحاربة الهالات السوداء والقضاء على المواضع غير المتجانسة والتجاعيد الصغيرة.
وهذا يعد اختيار لون الكونسيلر المناسب خطوة هامة لتحقيق إطلالة طبيعية مميزة، فالكونسيلر المائل للأصفر يعد مثالياً لإخفاء الهالات السوداء، بينما يعمل الكونسيلر المائل للأخضر على إخفاء مواضع الاحمرار، أما الكونسيلر المائل للمشمشي فيسهم في التخلص من التصبغات الزرقاء.

مكياج عرايس
مكياج عرايس

البودرة

وأخيراً البودرة، حيث يفضل عدم استخدام البودرة، والاكتفاء بالكريم الذي اخترتِه أساسا للمكياج، لأن البودرة ربما تمنحكِ إطلالة متكلفة تتناقض مع الفكرة بالأساس.
أما ألوان المكياج فاعتمدي على ما يسمى "نيود"، وهي ألوان باهتة تميل إلى لون البشرة، ومن الأفضل الابتعاد عن الألوان الصارخة، ولا تغفلي خطوة الماسكارا حتى وإن تطبقي أي لاينر.
ومن أفضل درجات أحمر الخدود المناسبة لهذه الإطلالة هو اللون الخوخي الفاتح الذي يمنحكِ حمرة بسيطة تبدو طبيعية.

شاهدي أيضاً:مكياج عروس من موضة ربيع وصيف 2019