بالتفاصيل: إحالة محمد رمضان إلى التحقيق بسبب أقوى حفلة في مصر

محمد رمضان من حفله الغنائي الأول
محمد رمضان متهم بمخالفة بنود تعاقده
هاني شاكر رفض التحقيق مع محمد رمضان سابقا
ظهور رمضان عاريا كاد أن يمنعه من الغناء مجددا
محمد رمضان من أول حفل غنائي له
محمد رمضان تعرض لحملة ضارية على خلفية حفله الأول
هل يتم منع محمد رمضان من الغناء؟
محمد رمضان سيخضع للتحقيق يوم الإثنين المقبل
8 صور

تورطت نقابة المهن الموسيقية المصرية مجددا في أزمة مع الفنان محمد رمضان ، وعلى عكس موقفها في الأزمة المواكبة لظهوره عاريا بحفله الغنائي الأول، حيث رفضت استدعاءه للتحقيق بحجة أنه غير مقيد ضمن سجلات عضويتها، أجبرت على استدعائه للتحقيق يوم الإثنين المقبل، بعدما تلقت شكوى ثانية تخص نفس الحفل، من الشركة المنتجة لأغنيات رمضان، والتي زعمت أنه خالف بنود تعاقده معها في حفله الأول.

توجيه إنذار إلى محمد رمضان

شركة الريماس للإنتاج الفني وجهت إنذارا إلى محمد رمضان على يد محضر، بضرورة الالتزام ببنود العقد المبرم بينهما، وعدم الإخلال به. وحسب البيان الذي أصدرته الشركة، تمت الإشارة إلى أن محمد رمضان لم يحترم التعاقد وقام بتقديم حفلات دون الرجوع للشركة المنتجة، واستخدم ألحانا مملوكة للشركة أيضا.. جاء ذلك دون إذن كتابي.. مما أصاب الشركة بالضرر المادي والمعنوي.

وأكدت شركة ريماس أنها تقدمت بشكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية، طالبت فيها بإيقاف التعامل ومنع حصول محمد رمضان على تصاريح عمل من النقابة دون الرجوع للشركة، حسب العقد المبرم بين رمضان والشركة.

 

الجلسة يوم الإثنين


وجرى تحديد جلسة يوم الإثنين المقبل للتحقيق مع محمد رمضان في نقابة الموسيقيين، كما تقدمت الشركة بمذكرة أخرى للدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، للمطالبة بوقف تصاريح محمد رمضان، والتحقيق فيما نسب إليه بعد إخلاله ببنود التعاقد مع شركة الريماس للإنتاج الفني.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية تلقت نسخة من البلاغ المقدم إلى النائب العام ضد رمضان من المحامي سمير صبري، وتضمن توجيه عدة اتهامات بحق الممثل المصري بعد ظهوره عاريًا على خشبة المسرح في حفله الغنائي الأول الذي أقيم نهاية مارس الماضي، و طلب البلاغ إيقافه عن العمل ومحاكمة من منحه تصريح بالغناء.

وطلب صبري التحقيق في البلاغ وإحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية، ولتتخذ نقابتا المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين الإجراءات المنصوص عليها لارتكابه مخالفات نقابية، وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه وشكواه، ولم يتم تحديد موعد لبدء التحقيق.

النقابة تختار حلا آخر


وتجاهلت نقابة الموسيقيين كل المطالب الخاصة باستدعاء الفنان محمد رمضان للمثول أمام لجنة تحقيق، واختار مجلس النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر ، حلا آخر لمواجهة الأزمة، وهو إصدار ضوابط جديدة لمنح التصاريح الخاصة بإحياء الحفلات الغنائية للنجوم غير المقيدين بجدول النقابة.

النقابة أصدرت بيانا عاجلا أكدت فيه أنها لن تمنح أي تصاريح حفلات إلا من خلال لجنة فنية لتقييم المستوى الفني، آخذة في الاعتبار مدى الالتزام بالقيم الأخلاقية والمجتمعية المتعارف عليها، وعدم مخالفتها للنظام العام، وأضافت أنها ستلاحق من يخالف ذلك قانونا.

وأضاف البيان: تؤكد نقابة المهن الموسيقية نقيبا ومجلسا وأعضاء جمعية عمومية، أنها سوف تتصدى بكل حزم لأي ظواهر قد تسيء للفن المصري بشكل عام والغناء على نحو خاص، ولن تسمح بالتعدي على تلك الثوابت الثقافية وترفض أي تدنّ في الأسلوب والأداء، فيما كانت مصر وستظل بفنونها وتعدديتها الثقافية هي مصدر الإلهام والإبداع والحضارة والتاريخ.

وانفرد "سيدتي نت" بالكشف عن أسباب عدم استدعاء محمد رمضان للمثول أمام لجنة تحقيق رغم تقديم بلاغ عاجل ضده أمام النائب العام المصري ونقابة الممثلين ونقابة المهن الموسيقية، حيث أكد مصدر داخل نقابة الموسيقيين أن منح رمضان التصريح بالغناء، إجراء روتيني ضمن بروتكول تعاون موقّع سابقا بين الاتحادات الفنية الثلاثة (الممثلون والموسيقيون والسينمائيون)، وحسب اللوائح تم الحصول على موافقة نقابة الممثلين أولا قبل منح رمضان التصريح، والجهة الوحيدة التي تملك استدعاء رمضان والتحقيق معه هي نقابة الممثلين، أو النيابة العامة المصرية، إذا رأت أن ما قدمه الممثل المصري يعد جريمة خدش حياء عام.

وحسب المصدر نفسه، استقر مجلس نقابة المهن الموسيقية على قرار الابتعاد عن الأزمة برمتها خاصة وأن محمد رمضان ليس مطربا بل يؤدي ويقوم بعمل استعراضات فقط، وظهوره على مسرح حفل مركز المنارة في منطقة التجمع الخامس، جاء بنفس ملابس الكليبات المصورة، ومتوافقا مع السياق الدرامي للاستعراض.

 

 
شباب البومب في حلقته الـ11 يحذر من مشاهير السناب شات
بالفيديو: ريا أبي راشد تكشف خطة استدراجها لمقلب "رامز في الشلال"
 
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"