أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العثور على المولودة المختطفة "نور" في مستوصف خاص

العثور على المولودة نور
بعد عودتها لحضن أهلها
صورة انتشرت بعد اختطافها

بعد أن ضجت وسائل الإعلام بخبر خطف مولودة من مستشفى خاص بجدة، استنفرت كافة الجهات الأمنية للبحث عن المخطوفة، وإعادتها سالمة إلى أهلها، وشاء الله ألا تذهب جهودهم هباء منثورًا، وأن يسعد قلب أهلها في هذا الشهر الفضيل ويستجيب لدعائهم؛ حيث تمكنت الجهات الأمنية بجدة من العثور على المولودة «نور» وذلك بعد تضييق الخناق على الخاطفة، الأمر الذي دفعها إلى ترك المولودة الصغيرة في أحد المستوصفات الخاصة، وبرفقتها ورقة مدون بها رقم جوّال والدها، قبل أن تلوذ بالفرار.

بدوره أوضح عم الطفلة المخطوفة لـ«عاجل» نبأ العثور عليها، مبينًا أنهم تلقوا اتصالًا من الجهات الأمنية يؤكد عثورهم على الرضيعة ويطالبهم بالحضور، مشيرًا إلى أنّ الخاطفة قامت بتغيير ملابس الطفلة، وعندما شعرت بتضييق الخناق عليها اضطرت إلى تركها في طوارئ أحد المستوصفات الخاصة، وقد تم إجراء الكشف الطبي على المولودة، وتبين أنها بصحة جيدة.

وأضاف عم الطفلة أنه قام فجر اليوم السبت بإنشاء حساب عبر «تويتر»، ونشر به إعلانًا عن اختطافها وطلب المساعدة في العثور عليها، وقد تم وضع رقم جوال والدها، في الإعلان، متوقعًا أن تكون الخاطفة قد قرأت الإعلان واستعانت برقم الجوال، وكتبته على ورقة، ثم وضعتها داخل طيات ملابس الطفلة قبل أن تتركها في المستوصف وتلوذ بالفرار.

يذكر أنّ الجهات الأمنية بالتعاون مع صحة جدة كانت قد فتحت تحقيقًا في حادث اختطاف الطفلة «نور» من أحد المستشفيات الخاصة غرب المحافظة.

وبدأت الفرق الأمنية البحث والتقصي عن أسباب الحادث، بهدف الإيقاع بالمتهمة بالاختطاف.

وقالت إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بصحة جدة لـ«عاجل» إنه ورد للشؤون الصحية بجدة بلاغ من والد الطفلة، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل من قبل الإدارة المعنية بصحة جدة للشخوص على المنشأة وأخذ الإفادة من الأطراف المعنية والرفع للجهات ذات الاختصاص.

وأكدت أنّ حادث الاختطاف يعتبر من الحوادث الجسيمة، وسيتم النظر في الواقعة وتحليلها ودراسة مسبباتها وجذور المشاكل المؤدية إليها، من خلال فريق العمل حاليًّا، وستتم محاسبة من يتبين تقصيرهم أو إهمالهم في تطبيق السياسات وفق نظام مزاولة المهن الصحية، أو أنظمة العمل الملائمة، وستتم الإفادة لاحقًا حول ذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X