أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تجربة "بلال" التفاعلية تنطلق من السعودية وتصدر للعالم

تجربة "بلال" التفاعلية تنطلق من السعودية وتصدر للعالم

تنطلق المبادرة السعودية الأولى من نوعها في عالم الترفية، بمنتج ترفيهي سعودي جديد للعالم يحمل اسم تجربة "بلال" التفاعلية.


وترعى الهيئة العامة للترفية، المعرض التفاعلي الأول من نوعه في المدينة المنورة من تاريخ ١٢ رمضان وحتى ١٩ رمضان بجوار العالية مول ضمن فعاليات موسم رمضان .


يعتبر الفيلم السعودي "بلال" هو الأول من نوعه في المنطقة، ولأول مره سيقدم كمعرض تفاعلي، حيث يقام فيه صناعة محتوى سعودي يصدر للعالم وفقاً لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تقديم الأنشطة الثقافية المتنوعة والفعاليات الترفيهية وفق منهجية منظّمة وعمل احترافي.

صمم المعرض ليأخذ الزوار في جولة تفاعلية في احداث فيلم "بلال" وهو أول فيلم أنيميشن سعودي من إنتاج شركة "بارجون انترنيمنت" للمنتج أيمن جمال.

يضم المعرض الكثير من الفعاليات المثيرة والعروض ثلاثية الأبعاد والأنشطة الترفيهية، حيث تستغرق الجولة حوالي 45 دقيقة، تمنح الزوار تجربة ثرية وملهمة موجهة لجيل الشباب.

ويبدء المعرض بعرض فيلم قصير لـ "بلال" بتقنية النظارات الثلاثية الابعاد، بحيث يعيش زوار المعرض معركة "بدر" لمدة 20 دقيقة، ثم يتوجه الزوار إلى ركن "الهولوجرام" التفاعلي حيث يروى فيها السيرة الذاتية لشخصيات فيلم "بلال" بصورة ثلاثية الأبعاد.

كما يتاح لزوار المعرض تجربة الأذان الأولى في تاريخ الإسلام التي خاضها بلال، في اجواء تنافسية تزيد من متعة زيارة المعرض.

ويشمل المعرض على مسرح للظل المتحرك صمم فيه الفنانون رحلة "بلال" في عرض مدته 20 دقيقة، لينتقل بعدها الزوار إلى "ركن الحكواتي" وهو ركن يجمع الأطفال للاستماع إلى الحكواتي، الذي سيقص عليهم العديد من القصص ويتفاعل معهم بطرح الاسئلة.

ويضم المعرض ركن العاب الواقع الافتراضي والتي تشمل 11 دقيقة من اللعب، لينتقل بعدها الزوار إلى ركن مسابقة "الواقع من الخيال" ويقام فيها عرض سلسلة من الحقائق والمعلومات عن فيلم "بلال" على شاشات تفاعلية، ويتم اتاحة الفرصة للزار بالمشاركة والفوز بالجوائز.

كما يشمل المعرض على عدة اركان خاصة بالأطفال، منها ركن "رماية السهم مع بلال وسعد" حيث تتيح للأطفال تجربة الرماية بالسهام، وركن " المحاربة" الذي يتيح لهم اختيار السيوف والأقنعة للمبارزة، وركن "سباق الخيل" المستوحى من قصة "بلال"، إضافة إلى ركن الأعمال الفنية والتي تتيح للأطفال تعلم مهارات فنية مختلفة مثل صناعة الدمى.

ويحتوي المعرض أيضا على خيمة للضيافة الرمضانية، وسوق التراث القديم والهدايا التذكارية كل ذلك وأكثر في أجواء وديكورات مستوحاة من فيلم "بلال".

يذكر أن "بلال" فيلم سعودي، ثلاثي الأبعاد، مستوحى من سيرة حياة الصحابي الجليل بلال بن رباح، وهو من إنتاج "بارجون إنترتيمنت"، وقصة وتأليف وإخراج أيمن جمال، واستغرق العمل على السيناريو الخاص به نحو 7 سنوات، وعُرِض لأول مرة في فعاليات مهرجان دبي السينمائي في 9 ديسمبر 2015، وفي دور العرض في الشرق الأوسط في 8 سبتمبر 2016.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X