أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أزمة أوبر في لندن خلال شهر رمضان وأسبابها

السائق المسلم الذي يجيب على تساؤلات الركاب حول رمضان
تناول الإفطار مع العائلة قبل مواصلة العمل من جديد
أوبر تعيش أزمة حقيقية في رمضان
رضوان أحمد النجم البريطاني المسلم الذي نبه الناس لنقص السائقين في رمضان

يواجه مستخدمو سيارات الأجرة أوبر(Uber) في العاصمة البريطانية لندن في هذه الأيام نقصاً حاداً في عدد السيارات المتوفرة التي توصلهم إلى وجهاتهم المختلفة وغالباً ما تظهر أمامهم الشاشة الخاصة بالموقع الإلكتروني للشركة وهي شبه خالية خاصة في وقت غروب الشمس، ثم يزداد هذا النقص بعد الساعة التاسعة مساءً وما يترتب على ذلك من زيادة واضحة في الأسعار بسبب زيادة الطلب وقلة العرض، وبعد الاستفسار وتقديم الشكاوى أكدت لهم الشركة بأن نسبة كبيرة من سائقي أوبر (Uber) هم من المسلمين الذين يصومون شهر رمضان ويحتاجون إلى تقليص ساعات العمل في النهار، خاصة وأن فترة الصيام تصل إلى حوالي 18 ساعة في بريطانيا، وهم بحاجة أيضاً إلى بعض الوقت من أجل تناول طعام الإفطار في حوالي الساعة التاسعة مساءً، وأخذ قسط من الراحة قبل مواصلة العمل ومن هنا جاء هذا النقص في السائقين الذي يستمر طوال شهر رمضان ويمتد حتى عيد الفطر .
 

مطرب الراب يحذر

5304516-934765227.jpg

 

وكان الممثل ومطرب الراب البريطاني المسلم (من أصل باكستاني) رضوان أحمد بطل أفلام Rogue One وFour Lions والحاصل على جائزة إيمي Emmy Award، قد نبه الناس إلى هذا الحالة في تغريدة له قال فيها: رمضان قادم.. استعدوا يا أوبر (Uber) لمواجهة الأزمة.

 

ماذا قال السائق المسلم
5304506-340504474.jpg

 

موقع   أوبر (Uber)  اللندني أجرى حواراً عن شهر رمضان مع (فيروج) أحد السائقين المسلمين المتعاونين مع الشركة:


• هل تفضل قيادة السيارة قبل الإفطار أم بعده؟

- إذا أنهيت عباداتي وصلّيت الفروض وقرأت القرآن وشعرت بأنني في حالة جيدة في الساعات التي تسبق الإفطار فإنني أقوم ببعض المشاوير وأوصل الناس إلى وجهاتهم، ولكني أتوقف عن العمل قبل الإفطار بقليل، وعندما انتهي من تناول الطعام والشراب مع عائلتي وارتاح قليلاً وأستعيد بعض الطاقة، أواصل العمل وقد استمر حتى الساعات المتأخرة من الليل التي تسبق وقت السحور، ثم أعود بعدها إلى المنزل لتناول طعامي استعداداً لصيام يوم جديد.


• هل تدخل في حوارات مع الركاب حول شهر رمضان؟

- عادة ما يسألني بعض الركاب عن شهر رمضان ومعنى الصيام ولماذا نصوم؟ وما فائدة الصيام؟ وهل هو صعب أم يسير على الناس؟ ومن هو الذي يصوم ومن الذي عليه أن يفطر؟ فأنا أجيبهم على أسئلتهم بكل سرور ولكني لا أفرض نفسي على الركاب ولا أتحدث معهم عن أي أمر إذا لم يبادروا هم بالسؤال.


• ماذا تقول للناس في رمضان؟

- مبارك عليكم رمضان، استمتعوا بالعبادات وتذكروا الفقراء والمحرومين وكلوا من طيبات ما رزقكم الله، وكونوا قريبين من عوائلكم واهتموا بهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X