أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

في لفتة انسانية رجل أمن سعودي يحمل مسن داخل الحرم

أظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» لحظة قيام رجل أمن داخل المسجد الحرام، بحمل رجل مسن عجز عن صعود الدرج، ولم يتركه حتى أن وصل به داخل الأبواب.

ويقوم رجال الأمن كذلك بدورهم الإنساني إلى جانب أعمالهم الميدانية التي تتمثل في مساعدة كبار السن والعجزة على الوصول لوجهتم داخل المسجد الحرام، ويستخدم رجال الأمن مكبّرات الصوت في حال ارتفاع الكثافة البشرية لتوجيه المصلين إلى طرق ومسارات أقل ازدحاماً ولتسيير وتنظيم حركة الحشود.

 

فيديو لرجل أمن سعودي في موقف إنساني


تفاعل المغردين

وتفاعل نشطاء ومغردون في تويتر على ما فعله رجل الأمن، واصفينه بالموقف الرائع والنموذج المشرف لرجال الأمن في المملكة بشكل عام، وفي الشعائر المقدسة بشكل خاص.

وقال المغرد «طارق»: «شكراً لرجال أمننا على كل ما يقدموه... هذا ما ألتقطته عدسة الكاميرا وما لم تلتقطه هو أكثر بكثير.. جزاهم الله ألف خير».

وشاركت المغردة «ندى محمد» من جمهورية مصر تعليقًا: «رجوله وانسانيه الله يجزاه خير ويحفظه»، فيما قالت المغردة «نور السبيعي»: «ربي يبارك فيه، لكن في الحرم توجد كراسي متحركه ومتطوعين يساعدون المسنين».

وتفاعلت «نجلاء» على مقطع الفيديو حيث قالت: «رجل الأمن هذا هو نموذج مشرف ومثل حي لجميع رجال الأمن في المملكة، وهي تذليل العقبات على المواطنين والمقيمين، وضيوف الرحمن بشكل خاص، ويتحملون فوق طاقتهم حتى يريحونهم».

وحقق المقطع المتداول على مواقع التواصل انتشارًا واسعًا، حيث حصد أكثر من 7 آلاف إعجاب، وأكثر من 5 آلاف إعادة تغريد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X