أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أدعية ليلة القدر

الدعاء
دعاء ليلة القدر

وردت في فضل ليلة القدر العديد من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الصحيحة، التي حضَّت المسلمين على الدعاء في هذه الليلة المباركة، والتأكيد على استجابة الله تعالى الدعاء فيها.
ويفضَّل في ليلة القدر، التي تصادف إحدى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ترديد أدعية معينة.
هذا ما أكدته عزة الغامدي، أستاذة العقيدة الإسلامية، التي ذكرت أفضل أدعية ليلة القدر الخاصة، وتحدثت عن فضل هذه الليلة وعظيم شأنها، إذ إنها ليلة خير من ألف شهر فمَن أدركها فقد فاز.


أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر


- ورد عن عائشة، رضي الله عنها، قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: "قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي".
- اللهم إنا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك مَن يفجرك.
- اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.


- الدعاء بحاجات النفس، وكل ما في القلب من سلوى بتحقيق الأمنيات، وطلب الحاجات، والتوسل إلى الله بالرزق والسعادة والفرحة والشفاء والعافية، وكل ما يرغب العبد من ربه تبارك وتعالى.
-اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، ناصيتنا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك، وإلى جنات النعيم.
-اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأعنا على شكرك، وذكرك، وحسن عبادتك.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X