رمضان /أزياء وجمال رمضان

العناية بالبشرة بـ 5 خطوات في شهر رمضان

استهلكي أطعمة غنية بالماء والمعادن
ضرورة استخدام الكريم المرطب
استخدمي كريماً خفيفاً لمنطقة العين
النوم يحافظ على صحة منطقة العين
اعتني ببشرتك قي رمضان

العناية بالبشرة في شهر رمضان ضرورية جداً، وذلك لتجنب ومكافحة فقدانها نضارتها وإشراقتها والحفاظ عليها ناعمة ومتوهّجة، بعيداً عن الشحوب والبهتان والجفاف. فأدخلي الى روتين العناية بالبشرة الخاص بك بعض الأمور الملحة لصحة البشرة خلال الصيام. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك طريقة العناية بالبشرة في شهر رمضان بخمس خطوات فقط.


1- تجنب استهلاك بعض الأطعمة والمشروبات

إن تجنب استهلاك بعض الأطعمة والمشروبات خلال رمضان، لا سيما الكافيين والصودا، هو إحدى أهم خطوات العناية بالبشرة خلال هذا الشهر، حيث من المعروف أن مثل هذه الأطعمة تمتص المعادن من الجسم وتفقده الكثير من الماء، مما يؤثر سلباً على البشرة، فتصاب بالجفاف والبهتان.

العناية بالبشرة في رمضان
العناية بالبشرة في رمضان

 

2- عدم التخلي إطلاقاً عن الواقي الشمسي

تجنبي قدر الإمكان التعرض لأشعة الشمس خلال رمضان، وقومي بتطبيق كريم الواقي الشمسي مرات عدة في اليوم، لا سيما صباحاً قبل التوجه الى العمل، فذلك يحمي بشرتك من الإصابة بالبقع الداكنة والتصبغات خلال فترة الصيام، إضافة الى أن هذه الخطوة تكافح ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.

 

3- ترطيب البشرة من خلال نظام غذائي سليم

الحصول على الكمية الكافية من الماء جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة في رمضان، فالمياه تحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها وعدم إصابتها بالجفاف. لذلك، تأكدي من حصول الجسم على المياء الكافية، من خلال دمج نظامك الغذائي مع الأطعمة الغنية بالماء مثل الطماطم والخيار والفاكهة والخضار الطازجة، فهي تمد الجسم بالكثير من الماء وتخلص البشرة من السموم.

ترطيب البشرة في رمضان
ترطيب البشرة في رمضان

 

4- المواظبة على استخدام الكريمات المرطبة الفعالة

لحماية بشرتك من الجفاف خلال رمضان، الذي تفقد خلالها رطوبتها ونعومتها، واظبي على استخدمي الكريمات المرطبة الفعالة، فبعد غسل وجهك بالغسول الملائم وتشطيفه جيداً بالماء الفاتر، طبقي الكريم المرطب على بشرتك بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، الى أن تمتصه البشرة جيداً.


5- النوم لساعات كافية

يسبب السهر والإرهاق ظهور الهالات السوداء تحت العينين، كما أن تناول الطعام في وقت متأخر غالباً ما يسبب الانتفاخات في منطقة العين. انطلاقاً من ذلك، خذي قسطاً من النوم، أي من سبع الى ثماني ساعات لإعطاء جسمك وبشرتك الوقت الكافي للإصلاح والتجديد. كذلك، استخدمي كريماً خفيفاً خاصاً بمنطقة العين، وحاولي وضع أكياس شاي باردة على عينيك، مما يساهم في تهدئتها وحفظ الرطوبة داخل البشرة.

شاهدي أيضاً بالفيديو:ماسك الطماطم للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان

 

تابعي أيضاً

تعرّفي إلى فوائد قمر الدين للبشرة

تقشير الوجه لبشرة نقية في الشهر الفضيل

أفضل أنواع الزيوت الأساسية وفوائدها للبشرة

 

أضف تعليقا

المزيد من أزياء وجمال رمضان

X