«ثلاثينية» جمعت 12 مليون جنيه من ضحاياها.. فما حيلتها؟

نقود
نقود
المتهمة
3 صور

أوهمت سيدة في العقد الثالث من عمرها ضحاياها بقدرتها على استثمار أموالهم في النشاط التجاري العقاري، نظير أرباح يحصلون عليها نسبتها 25 في المائة، حتى تمكنت من جمع 12 مليون جنيه من ضحاياها، لكن أجهزة الأمن في محافظة الإسكندرية تمكنت من القبض عليها، وتبيّن أن زوجها يعاونها مع 3 من أصدقائه.


وقررت النيابة حبس المتهمين على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الواقعة، التي بدأت عقب تلقي الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من 3 أفراد يحملون جنسية إحدى الدول العربية، ضد سيدة تدعى «ندى. م»، 34 سنة، مقيمة في مدينة «المنتزه»، في محافظة الإسكندرية، لقيامها بتلقي مبالغ مالية منهم، بلغت قيمتها نحو (12) مليون جنيه، بقصد توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري، مقابل حصولهم على أرباح سنوية، ولم تلتزم بذلك وامتنعت عن رد المبالغ المالية.
أفادت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بغرب الدلتا، صحة الواقعة، وأسفرت عن قيام كلٍ من ربة منزل سبق اتهامها، والحكم عليها في قضية «استيلاء»، وعامل (محمد. ك)، 38 سنة، سبق اتهامه والحكم عليه في قضية «استيلاء»، بتلقي مبالغ مالية من الشاكين، بلغ إجماليها 12 مليون جنيه؛ بقصد توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل أرباح سنوية، ولم يلتزما بذلك، ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها، وعقب تقنين الإجراءات؛ تم التمكن من ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها للواقعة، بالاشتراك مع زوجها وآخرين.